تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تحذر Apple مستخدميها الذين قاموا بزرع جهاز تنظيم ضربات القلب من إبقاء أجهزتهم بالقرب من صدرهم لمسافة 6 بوصة

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

أصدرت شركة Apple تحذيرًا لمستخدمي أجهزة iPhone و Airpods و Apple Watch وأجهزة Apple الأخرى لإبقاء أجهزتهم على بعد 6 بوصات على الأقل من صدورهم إذا كان لديهم جهاز تنظيم ضربات القلب أو أي جهاز طبي مزروع.

شركة أبل تحذر من وضع أجهزة iPhone وغيره من منتجاتها الممغنطة بالقرب من جهاز تنظيم نبضات القلب أو أي جهاز طبي مزروع.

يمتلك حوالي 3 مليون مواطن أمريكي جهاز تنظيم نبضات القلب.

هذا التحذير يشمل هواتف iPhone الأحدث، و Airpods و Apple Watch وأجهزة Apple الأخرى، ويأتي هذا التحذير بعد دراسة أظهرت تأثير تلك الأجهزة على الأجهزة الطبية المزروعة.


يأتي هذا التحذير نظراً لأن المجال الكهرومغناطيسي الذي تنتجه الأجهزة يمكن أن يتداخل مع وظائف الأجهزة الطبية، مما قد يكون له عواقب وخيمة، علماً بأن هناك حوالي 3 مليون مواطن أمريكي لديهم جهاز تنظيم ضربات القلب مزروع بصدرهم.

قالت شركة آبل في منشور بالمدونة أن المجالات الكهرومغناطيسية يمكن أن تتداخل مع الأجهزة الطبية، بما في ذلك أجهزة تنظيم ضربات القلب المزروعة، وأجهزة تنظيم ضربات القلب التي قد تحتوي على أجهزة استشعار تستجيب للمغناطيس.

ظهرت التحذيرات مع إطلاق iPhone 12 في أكتوبر 2020. وبعد أشهر، أصدرت جمعية القلب الأمريكية تحذيرًا بشأن المغناطيس الموجود فيه. وقد تضمن التحذير الذي تم تحديثه ليتضمن هواتف iPhone 13 و iPhone 14.

ومن جهتها حذرت الدكتورة ميشيل وو، باحثة في جامعة براون، من أن المجال المغنيسي يمكن أن يغير توقيت منظم ضربات القلب أو يعطل الوظائف المنقذة للحياة لجهاز منع الارتجاف، ويجب أن يدرك الجميع أن الأجهزة الإلكترونية التي تحتوي على مغناطيس يمكن أن يتداخل مجالها مع الأجهزة الإلكترونية القابلة للزرع في القلب.

ذو صلة

ومن الجدير بالذكر أن أجهزة تنظيم ضربات القلب ضرورية للمرضى الذين يعانون من بطء ضربات القلب أو حالات نادرة من سرعة معدل ضربات القلب، بينما تُستخدم أجهزة مقوم نظم القلب وموانع الارتجاف القابلة للزرع (ICDs) للأشخاص الذين تم تشخيصهم باضطراب نظم القلب البطيني، وهو مرض يتطور عندما يتم دفع ضربات قلب الشخص غير المنتظمة من أسفل الصدر.

يسلط تحذير Apple الضوء على المخاطر المحتملة لاستخدام الأجهزة الإلكترونية بالقرب من الأشخاص الذين لديهم أجهزة طبية مزروعة، كما أنه ضروري للأشخاص الذين لديهم أجهزة تنظيم ضربات القلب أو غيرها من الأجهزة الطبية المزروعة لتجنب أي عطل قد يهدد حياتهم.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة