تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

توقيف رجل إيطالي يدّعي أنه أعمى منذ 13 عامًا وحصل على مساعدات حكومية تقدر بـ 191 ألف دولار

نور حسن
نور حسن

2 د

تم توقيف رجل إيطالي محتال تمكن من خداع السلطات في جزيرة صقلية والحصول على مبالغ مالية وصلت إلى 170 ألف يورو (حوالي 191 ألف دولار أمريكي)، وكان الرجل قد احتال على الدولة لعدة سنوات وأوهمهم أنه أعمى كلياً من أجل الحصول على هذه المساعدات التي تقدمها الدولة للفقراء وذوي الاحتياجات الخاصة، وقامت الشرطة بالقبض عليه متلبسًا وهو يقود سيارته في الطريق السريع ووجهت إليه تهمًا متعددة.

ألقت السلطات الإيطالية القبض على هذا الرجل يوم الأربعاء في 15 ديسمبر، ووجهت إليه تهمة الاحتيال والنصب على المراكز المالية في صقلية.

تم الاشتباه به عندما رصدت كاميرات المتاجر الرجل وهو يتبضع منها، ويتجول باستخدام السكوتر الخاص به، وأفادت وسائل الإعلام أنها لم تكن المرة الأولى له وهو يقوم بالاحتيال على الدولة، حيث قبض عليه عام 2020 بتهمة تزييف حوادث السير لبعض الأشخاص بهدف الحصول على مبالغ مالية من شركات التأمين.

يذكر أن الرجل البالغ من العمر 40 عامًا ملقب باسم "برلوسكوني" نسبةً إلى رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو برلوسكوني المتّهم بعمليات احتيال ضريبية كبيرة.

ذو صلة

بدأ الرجل الذي يقيم في باليرمو في صقلية  نشاطه الاحتيالي منذ عام 2008، وتمكن من الحصول على ما يقارب 170 ألف يورو أي ما يعادل 191 ألف دولار كمساعدات من الدولة نتيجة ادعائه الكاذب بأنه أعمى كليًا منذ الولادة، لكن الشرطة المالية في إيطاليا لاحظت أن الرجل يمتلك رخصة قيادة بنفس الاسم، كما قام بتجديد رخصته عام 2018، مما زاد الشكوك لدى الشرطة، فقامت بمراقبته ووجدت أنه يعيش حياته الطبيعية ويتسوق من المتاجر ويستعمل هاتفه المحمول أثناء القيادة ويتأمّل واجهات المحال التجارية، بالإضافة إلى أنهم وجدوه يعلّم ابنته ركوب الدراجة.

وعلى الفور، ألقت الشرطة القبض عليه وتمكنت من إثبات تهمة الاحتيال الضريبي عليه، وبالرغم من أن الرجل كان يمتلك محلًا تجاريًا باسمه، إلا أنه كان يتقاضى الحد الأدنى الشهري الذي تمنحه الدولة في إيطاليا للمواطنين الأكثر فقراً.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة