تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

جوجل تؤكد تسريحها لحوالي ألف موظف.. لكن ما الأسباب؟

مريم مونس
مريم مونس

2 د

أكدت جوجل على تسريح حوالي ألف موظف من فرق مختلفة بما في ذلك الهندسة الأساسية وفرق مساعد جوجل.

رغم طلب معلومات أكثر شمولاً، لم تكشف المتحدثة باسم جوجل، كورتني مينسيني، عن العدد الإجمالي للتسريحات، مقتصرة على تأكيد التقارير التي نشرتها وسائل إعلام أخرى.

تشكل هذه التسريحات نسبة صغيرة من إجمالي عمالة جوجل، مع وجود أكثر من 182,000 موظف في الشركة الأم ألفابيت، وهي جزء من اتجاه أوسع للتسريحات في صناعة التكنولوجيا.

في تطور مهم، أكدت جوجل تسريح حوالي ألف موظف، مما أثر على الأقسام المختلفة بما في ذلك فرق الهندسة الأساسية ومساعد جوجل. وتمثل هذه الخطوة تحولًا كبيرًا في استراتيجية الشركة بعد الوباء.

وفقًا لتأكيد جوجل لموقع The Verge، فقد أثرت عمليات التسريح على مئات من الأدوار في كل قسم من أقسامها الرئيسية، بما في ذلك الفرق المسؤولة عن منتجات Pixel وNest وFitbit. ويعكس العدد الفعلي لتخفيضات الوظائف، والذي يقدر بحوالي ألف، التغييرات الأوسع التي تشهدها شركة جوجل في هيكلها التنظيمي.

تمتد عمليات التسريح إلى ما هو أبعد من فريق الأجهزة، مع تخفيضات في فرق الهندسة الأساسية ومساعد Google أيضًا. على الرغم من الطلبات للحصول على تفاصيل شاملة، ظلت المتحدثة باسم جوجل، كورتيناي مينسيني، متحفظة بشأن العدد الإجمالي لتخفيضات الوظائف، ولم تتحقق إلا من عمليات تسريح العمال التي أبلغت عنها 9to5Google وSemafor، والتي غطتها صحيفة نيويورك تايمز لاحقًا.

علق كورتيناي مينشيني في وقت سابق على تسريح العمال في فريق الأجهزة، مشيرًا إلى أن العديد من الفرق تخضع لتغييرات لتعزيز الكفاءة والفعالية، بما في ذلك استبعاد الأدوار العالمية. لكنها لم تكشف عن حجم عمليات التسريح من العمل في الإدارات الأخرى في ذلك الوقت.

ذو صلة

هناك تكهنات بأن Google ربما تحاول توزيع أخبار عمليات تسريح العمال هذه بمرور الوقت. وينظر البعض إلى هذه الإستراتيجية بعين الشك، بما في ذلك موقع The Verge، الذي يتخذ موقفًا صارمًا ضد المعلومات المزروعة ويهدف إلى الكشف عن القصة كاملة.

على الرغم من العدد الكبير على ما يبدو من عمليات تسريح العمال، إلا أنه يمثل جزءًا صغيرًا من القوى العاملة في Google، حيث يبلغ عدد موظفي الشركة الأم Alphabet أكثر من 182000 موظف اعتبارًا من أواخر عام 2023. ويعد هذا التطور جزءًا من اتجاه أوسع لتسريح العمال في صناعة التكنولوجيا. تشجع The Verge أولئك الذين لديهم المزيد من المعلومات حول عمليات تسريح العمال غير المبلغ عنها على التقدم.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة