تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

دعوى قضائية ضد الشركة المُصنِّعة للعبة “Fortnite” لأنها تتسبب في إدمان الأطفال على الألعاب الإلكترونية

دعاء رمزي
دعاء رمزي

2 د

رفع مجموعة من الآباء الكنديين دعوى قضائية رسمية ضد الشركة المُصنِّعة للعبة الشهيرة Fortnite، حيث أكدا أنها تجعل الأطفال مدنين عليها بشدة ويتوقفون عن تناول الطعام والنوم والاستحمام.

  • لعبة Fortnite الشهيرة تتسبب في الإدمان ودعوى قضائية ضد مبتكرها.
  • قاضي المحكمة العليا يستبعد تعمد الشركة المُصنِّعة للعبة في أن تتسبب في الإدمان.
  • شركة Epic Games تدحض مزاعم الإدمان وتمنح الآباء حق التحكم في عمليات الشراء

فقد كشفت البي بي نيوز تفاصيل رفع القضية ضد شركة Epic Games والتي تعتبر المسؤولة عن إطلاق لعبة Fortnite والتي أصبحت تضم أكثر من 80 مليون لاعب على مستوى العالم، حيث وافق قاضي المحكمة العليا الكندية على رفع الدعوى مؤكدًا أنها ليست تافهة على الإطلاق ولا يمكن اعتبار أن ليس لها أساس من الصحة، وهذا رغم اعتراضه على مزاعم الآباء بشأن تعمد الشركة في أن تُصبح اللعبة مسببة للإدمان.

وأضافت شركة المحاماة التي رفعت الدعوى ضد Epic Games أن القول بعدم المسؤولية عن الإدمان شبيه بردود أفعال شركات التبغ والتي كانت تسوق الحجة نفسها بشأن مخاطر استخدام منتجاتها وأن المسؤولية القانونية تقع على المستهلك وليس على منتج السلعة أو في هذه الحالة على مبتكر اللعبة.

ولكن حتى مع رفض الكثيرين لاتهام شركات الألعاب بتعمد إدمان الأطفال على الألعاب الإلكترونية إلا أن الأمر يدق دائمًا ناقوس الخطر وليس فقط بشأن هذه اللعبة ولكن ينطبق على مئات وآلاف الألعاب غيرها، وقد عقبت شركة Epic Games على هذه المزاعم في بيان لهيئة الإذاعة البريطانية نفت فيه تماما أن تتسبب لعبة Fortnite في الإدمان.

ذو صلة

وأضافت الشركة أن للأبوين مُطلق الحرية في التحكم بالوقت الذي يقضيه الأبناء على اللعبة وحتى مراقبة عمليات الشراء وطلب إذن أولياء الأمر قبل إجراء أي عملية شراء داخلية، وأضافت أنها سوف توضح الكثير من الأمور في المحكمة والتي سوف تؤدي لدحض تلك المزاعم بحيث تكون القضية لا أساس لها من الصحة.

وفي حين يعاني ملايين الآباء يوميًا مع الأطفال والمراهقين للابتعاد عن الشاشات إلا أن المهمة غالبا ما تبوء بالفشل لتزداد المخاطر عليهم يوميًا دون أن يبدو أن هناك حل منطقي وسريع في الآفاق خصوصًا مع التنوع الشديد في تلك الألعاب وتحقيق تواصل لا محدود مع الملايين حول العالم، لتبدو هذه القضية وكأنها مجرد حجر يحاول تحريك المياه الراكدة ومحاولة يائسة لإنقاذ الأطفال والمراهقين.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة