تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

جوجل تقدم ميزة التحقق من القواعد اللغوية في البحث لمستخدمي الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية

محمد نصار
محمد نصار

2 د

أدخلت جوجل ميزة التحقق من القواعد اللغوية لمستخدمي الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية، مما يتيح لهم التحقق وتصحيح الأخطاء النحوية باللغة الإنجليزية.

تستفيد الأداة من أنظمة الذكاء الاصطناعي لتحليل اللغة، لكنها قد لا تكون دقيقة بنسبة 100٪، خاصة مع الجمل الجزئية.

تنضم ميزة التحقق من القواعد إلى أدوات جوجل بحث المدمجة الأخرى، مما يعكس الجهود المستمرة لجوجل لتعزيز تجربة المستخدم بأدوات مبتكرة.

تحاول جوجل التوسع من خلال الأدوات المدمجة، إذ قدمت أداة جديدة تُقدم ميزة التحقق من القواعد اللغوية لمستخدمي الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر، هذه الإضافة سوف تتحقق بسرعة ما إذا كانت الجملة صحيحة لغويًا ونحويًا أم لا، وتقدم التصحيحات اللازمة، ولكن حاليًا تتوفر الميزة باللغة الإنجليزية فقط.

لتنشيط هذه الأداة يمكنك ببساطة إدخال الجملة في مربع البحث وكتابة جملة "التحقق من القواعد" بجانبها، أو كتابة "مدقق القواعد"، وتوفر هذه الإضافة تجربة سلسة للمستخدم، وسوف تظهر علامة صح خضراء في حالة خلو الجملة من أي مشكلات، أو سوف تظهر بعض التسطيرات وإعادة كتابة الجملة إذا كانت بحاجة لذلك، وسوف تُصحح الإضافة الأخطاء الإملائية كذلك، وتسمح للمستخدمين بنسخ النسخة المُصححة بسهولة.



تستفيد جوجل من أنظمة الذكاء الاصطناعي لتحليل اللغة، وعلى الرغم من تحذير الشركة من أن التحقق قد لا يكون دقيقًا 100% خاصة مع الجمل الجزئية، لكن هذه الإضافة تعد تطويرًا للتحقق الإملائي واللغوي والنحوي من النسخة الموجودة في Gmail  و Google Docs، ودمجها في البحث يبرزها أكثر.

ذو صلة

كما يمكن للمستخدمين تقديم الملاحظات على الإضافة من خلال خيار الملاحظات، واختيار من بين الخيارات المختلفة، ولن تعمل الإضافة إذا كان المحتوى ينتهك سياسات جوجل للبحث، بما في ذلك المدخلات الخطيرة أو الطبية، أو لغة فاحشة وشتائم.

هذه الميزة تعد إضافة كبيرة من جوجل لأدواتها المدمجة، وتنضم إلى أدوات أخرى مثل اختبار السرعة، ومنقي الألوان وغيرها من الإضافات، وتعد وسيلة مريحة للتدقيق الإملائي والنحوي، لكن يجب الحذر لأنها قد لا تكون دقيقة 100%.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة