تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

حتى الطائر لم يسلم من تغييراته.. إيلون ماسك يعلن عن استبدال شعار تويتر الطائر بـ ‘X’

مريم مونس
مريم مونس

2 د

أعلن إيلون ماسك عن خططه لاستبدال الرمز التجاري الطائر لتويتر بـ "X" وهي خطوة تأتي في سياق حبه المعروف للحرف "X".

أثار القرار العديد من التساؤلات والتعليقات المحتارة من قبل المستخدمين، إذ يعد الطائر جزءًا أساسيًّا من الهوية التجارية لتويتر.

من المتوقع أن يتم تنفيذ التغيير في الشعار في أقرب وقت، لكن بما يتماشى مع الطابع العشوائي لقرارات ماسك، يبقى التوقيت غير مؤكد.

في خطوة أربكت الكثيرين، أعلن إيلون ماسك الملياردير الذكي الذي اشترى تويتر بمبلغ 44 مليار دولار العام الماضي، عن استبدال الرمز المعروف لتويتر الطائر بـ "X". إذ يمثل هذا القرار آخر سلسلة من القرارات غير الاعتيادية التي اتخذها ماسك منذ استواحذه على تويتر.

أعلن ماسك عن خططه لاستبدال الطائر الرمز التجاري لتويتر، في سلسلة غامضة من التغريدات، تصاعدت إلى الكشف عن الرمز الجديد 'X'. إذ صرح ماسك في تغريدة: "سنودع قريبًا العلامة التجارية لتويتر مع كل الطيور تدريجيًا"، ما أثار الالتباس والفضول بين المستخدمين. كما ألمح إلى استخدامه للرمز الجديد 'X' مما ترك المستخدمين في حيرة حول أهميته.

يأتي هذا القرار الغريب في أعقاب سلسلة من القرارات المشابهة لماسك، الذي أعاد تسمية الشركة الأم لتويتر إلى X Corp بعد استحواذه. وقد ركزت مشاريعه الأخرى أيضًا على الحرف X، مثل الشركة الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي xAI، والسيارة الكهربائية تسلا موديل X، حتى أن اسم ابنه هو X AE A-XII. ما يبرز هذا الهوس الغريب.

رغم الصدمة الأولية من هذا الإعلان، يبدو أن معظم مستخدمي تويتر يشعرون بمزيج من الحيرة والغضب. فقد كانت الردود متفاوتة تتراوح بين الارتباك والسخرية، مع تعليقات مثل "ما هذا؟" و "لماذا؟". ومع ذلك، يتساءل بعض الأشخاص عن حكمة قرار ماسك، نظرًا لأن الطائر هو جزء أساسي من هوية علامة تويتر التجارية، كما أنه مرتبط بكل شيء من فعل التغريد إلى الصور الشخصية التقليدية.

ذو صلة

وفقاً لفيدليتي، تراجعت قيمة تويتر إلى ثلث ما دفعه ماسك في الأصل، مما يجعل إعادة التسمية الجريئة واحدة من أكبر الخطوات التي اتخذها ماسك منذ استحواذه.

من المتوقع أن يصبح التغيير في الشعار ساري المفعول في غضون اليومين القادمين، مع مراعاة التقلبات العشوائية التي يتميز بها ماسك. وبعد أن يودع العالم رمز تويتر الطائر المعروف، سيتعين على المستخدمين التكيف مع الشعار الجديد 'X' - وهو علامة أخرى على الأسلوب غير التقليدي والمثير للجدل لماسك في الأعمال التجارية. سواء كان هذا التغيير مفيدًا أو ضارًا للمنصة لا يزال أمرًا غريبًا ومجهول الأسباب.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة