تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

حقِّق أرباحًا غير متوقعة من منصة “X” الآن.. مفاجأة سارّة لمستخدمي تويتر

مريم مونس
مريم مونس

3 د

بدأت منصة X في دفع أموال للمبدعين، حيث عبّر بعضهم بالرضا عن المبالغ التي تلقوها.

يوجد انتقادات وتساؤلات تتعلق بنهج X وشفافيته في توزيع الأموال، حيث زعم بعض المستخدمين أن الأرقام زائفة والمنصة تدفع بشكل تعسفي.

يُظهر هذا الإجراء التقدير للمبدعين الصغار مما يعزز سمعة المنصة بينهم، لكنه يحتاج إلى مزيد من الشفافية والتحسينات لجعله استراتيجية مستدامة.

أطلقت منصة X برنامج مشاركة في عائدات الإعلانات يسمح للمبدعين بكسب المال من المحتوى الذي ينشرونه. لكن هناك عدة عوامل مرتبطة بكيفية كسب المال على المنصة حسب ما نشر في مركز مساعدة تويتر، أهمها:

  • الإعلانات المعروضة في الردود: يمكن للمبدعين مشاركة العائدات من الانطباعات العضوية للمستخدمين الموثوق بهم من الإعلانات المعروضة في الردود على المحتوى الذي تنشره على X. وهذا يعني أن الإعلانات تظهر بطريقة ما ضمن الردود أو التفاعل مع المحتوى الذي يقوم المبدعون بنشره، ويتم دفع جزء من العائدات للمبدع.
  • عائدات بناءً على الانطباعات: يتم حساب المدفوعات على أساس الانطباعات، وهي عدد مرات ظهور الإعلان للمستخدمين. إذ يمكن أن تكون هذه الانطباعات مرتبطة مباشرة بمدى تفاعل المستخدمين مع المحتوى الذي تم نشره.

وجد بعض النقاد ومحللو الصناعة أن نهج X ليس واضحًا تمامًا، وزُعم أن الأرقام زائفة وأن النظام يبدو وكأنه يدفع بشكل تعسفي. هذه التحفظات قد تشير إلى أن هناك بعض التفاصيل التي لم يتم الكشف عنها بشأن كيفية عمل البرنامج بالضبط.

لكن شارك المبدعون الأقل عدد متابعين في برنامج العائدات هذا الأسبوع، معبرين عن رضاهم عن القيم المتلقاة. على سبيل المثال، حصل روبرت فرويند، محامي لديه 7,584 متابع، على مبلغ مفاجئ قدره 291.81 دولار في يوليو. وعلى الرغم من أنه اعترف بأن هذا لن يكون إلا مكملًا معنويًا لدخله، إلا أنه أعرب عن اندهاشه السارّ بهذا المبلغ.

ذو صلة

كما تلقى روبرتو بلاك، مبدع على يوتيوب، مبلغ 307.89 دولار مقابل محتواه على X. وردًا على ذلك قال: إن إنفاق "8 دولارات لكسب 370 دولار هو شيء أفعله على أي حال." ومع ذلك، أشار أيضًا إلى الحاجة إلى تحسينات مثل تحليلات أفضل والتحكم في الإعلانات المعروضة.

تم استقبال قرار X بدفع عائدات للمبدعين بالموافقة وأقر الكثير من المتلقين على أنها مفاجأة مرحب بها، فهي ترمز إلى خطوة كبيرة في الاعتراف بقيمة المحتوى الذي أنشأه المستخدمون العاديون. ويمكن أن يكون ذلك تفاعُل من إيلون ماسك مع برنامج مشاركة عائدات الإعلانات للمنصة، مما يشير لسمعة X الجيدة بين المبدعين. ومع ذلك، هناك مشاكل مثل عدم الشفافية والحاجة إلى التحسينات تحتاج إلى اهتمام لكي يصبح برنامج مشاركة عائدات الإعلانات للمنصة استراتيجية مستدامة وحقيقية للمبدعين.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة