تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

دراسة جديدة تكشف أن 82% من الأمريكيين قد تطفلوا على جهاز شخص آخر

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

كشفت دراسة حديثة أجراها خبراء استعادة البيانات في Secure Data Recovery، أن 82% من الأمريكيين اعترفوا بالتطفل على جهاز شخص آخر في مرحلة ما من حياتهم. كما سلطت الدراسة الضوء على أن 81% ممن شملهم الاستطلاع زعموا أنهم لم يقعوا متلبسين قط بهذا الفعل.

كشفت دراسة جديدة أن 82% من الأمريكيين اعترفوا بالتطفل على أجهزة الآخرين في وقت ما من حياتهم.

كشفت الدراسة أن الفضول العام هو السبب الأكثر شيوعًا للتطفل بنسبة 59%، في حين أن الشكوك بوجود أفعال خاطئة يعد السبب الثاني بنسبة 56%.

يوصي الخبراء بأهمية حماية الأجهزة الرقمية بكلمات مرور أو أرقام سرية لتجنب التطفل عليها، حيث يشير الدراسة إلى أن هذا السلوك شائع لدرجة أكبر مما نتوقع.


أجرت Secure Data Recovery استطلاع آراء شارك فيه 1,003 شخص في جميع أنحاء الولايات المتحدة من أجل هذه الدراسة، إذ أنه مع سهولة الوصول إلى الأجهزة الرقمية، يمكن لأي شخص لديه معرفة أساسية بتشغيل الجهاز النقر على النصوص ورسائل البريد الإلكتروني والصور والمزيد في ثوانٍ.

وأظهرت الدراسة أن الفضول العام كان السبب الأكثر شيوعًا للتطفل بنسبة وصلت إلى 59%، يليه عن كثب الاشتباه في ارتكاب أفعال خاطئة، وذلك بنسبة وصلت إلى 56%.

وقد كانت الرسائل هي الهدف الأكثر شيوعًا للتطفل، حيث ذكر 87% من المستجيبين أنهم تطفلوا لقراءتها، وأفاد غالبية المتلصصين على شركائهم الذين وصلت نسبتهم إلى 53%، أنهم وجدوا بالفعل محتوى مثيرًا للقلق، وشمل ذلك أدلة على الخيانة الشخصية أو المغازلة.

ذو صلة

على الرغم من الطبيعة المخزية للتجسس، أفاد أكثر من ثلث المستجيبين بأنهم لم يشعروا بأي ندم بعد التطفل، مشيرين إلى أنهم إما يشعرون بالعقلانية في أفعالهم أو أنهم مرتاحون للتجسس كسلوك.

ومن الجدير بالذكر أن نتائج الدراسة تعتبر بمثابة تذكير بأهمية تأمين الأجهزة الرقمية بكلمات مرور أو رموز مرور، حيث يبدو أن التطفل سلوك أكثر شيوعًا مما كان يعتقد سابقًا.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة