تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

ربح مبلغ 2000 دولار خلال شهر واحد .. من خلال تجربة استثمار باتباع تعليمات ChatGPT

محمد نصار
محمد نصار

2 د

أجرت NewsBTC تجربة مع ChatGPT، مما أسفر عن ربح قدره 1,946 دولار من استثمار قدره 20,000 دولار في الأسهم والعملات المشفرة على مدى شهر.

كشفت التجربة عن نتائج واعدة مع قصور في نصائح استثمار الذكاء الاصطناعي، مع تفوق استثمارات العملات المشفرة على الأسهم ووجود بعض اقتراحات الاستثمار غير المتوقعة.

يحذر الخبراء من أنه بينما يقدم الذكاء الاصطناعي إمكانات كبيرة في استراتيجيات الاستثمار، فإنه لا يزال في مراحله المبكرة، ويجب الحذر من الاعتماد على نماذج الذكاء الاصطناعي تمامًا في إرشادات الاستثمار.

أجرى موقع NewsBTC تجربة على ChatGPT، وذلك من أجل اختبار مدى قدرته على المساعدة في الاستثمار، إذ قام الموقع بإعطاء ChatGPT مبلغ قدره 20 ألف دولار للاستثمار في الأسهم والعملات المشفرة، وكانت النتائج رائعة، إذ استطاع ChatGPT تحقيق ربح قدره 1946 دولارًا بعد شهر، وتفوقت استثمارات العملات المشفرة على استثمارات الأسهم.

صُممت التجربة لاستكشاف إمكانات الذكاء الاصطناعي في وضع استيراتيجيات للاستثمار، وتدرب ChatGPT على اقتراح الميزانية التي يجب استثمارها في كل سهم وكل عملة، وهذا أسفر على ربح من العملات المشفرة وصل إلى 1359 دولارًا مقابل 587 دولارًا للأسهم، وأعرب جوناثان ميليت من موقع NewsBTC عن دهشته من بعض اقتراحات الاستثمار التي اقترحها الذكاء الاصطناعي مثل عدم اقتراح شركة ميتا على الرغم من اطلاقها تطبيق ثريدز في وقت مناسب للغاية لمنافسة تويتر، وتضمين شركة وايمو غير المشهورة أو متداولة علنيًا ضمن الاقتراحات.


كشفت التجربة كذلك على بعض القصور في نصائح الذكاء الاصطناعي، إذ حذر الخبراء من أن الأداة ما زالت في مرحلتها الأولى، وليست جديرة بالثقة تمامًا في الاستعانة بها تمامًا في قرارات الاستثمار، وتضمنت الأسهم التي اقترحها ChatGPT شركات مثل أبل وأمازون وألفابت ومايكروسوفت ونفيديا وتسلا، كما اقترح الاستثمار في فايزر على الرغم من تدني أدائها بسبب رفض دوائها الأخير.

ذو صلة

أما العملات الرقمية فاقترح الذكاء الاصطناعي استراتيجية عامة مع استثمار 40% إلى 50% من المبلغ في عملات البيتكوين والإثريوم مجتمعين، و10% إلى 20% في العملات البارزة الأخرى، ويشير بوب باكسلي المساهم الأساسي في بروتوكول مفريك أنه يجب الحذر من أن هذه التكنولوجيا ما زالت في مراحلها الأولى.

من خلال هذه التجربة يتضح لنا أن ChatGPT مفيد للغاية في تلخيص تقنيات الاستثمار، لكنه ما زال لديه الكثير من العيوب مثل تقديم بعض النصائح غير الموثوقة، وعدم وجود رؤية للبيانات في الوقت الفعلي، لكن مع تقدم اندماج الذكاء الاصطناعي في مجال الاستثمار فإن ذلك يقدم إمكانات مثيرة يمكن الاستفادة منها، لكن هذا سوف يستغرق وقتًا طويلًا لكي تصل هذه التكنولوجيا إلى المستوى المطلوب من الأمان والموثوقية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة