تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

هل تنقلب الطاولة لصالح هواوي؟ إصدارت ابل الأخيرة وضعتها في ورطة

مريم مونس
مريم مونس

2 د

آيفون 15 يواجه منافسة قوية في الصين من هاتف هواوي Mate 60 Pro، خصوصًا بعد تخفيف العقوبات الأمريكية على هواوي.

استطلاع أجرته بوابة إخبارية صينية أظهر تفضيل 61000 مشارك لهاتف Huawei Mate 60 مقابل 24000 لآيفون 15.

رغم المنافسة الشديدة، أكد المسؤولون الصينيون أنه لا يوجد حظر رسمي على شراء أو استخدام أجهزة iPhone في الصين.

في الصين، أثار أحدث إصدار من شركة أبل آيفون 15، ردود فعل متنوعة في وجه المنافسة المتصاعدة من هواوي، التي بدأت تظهر قوتها بشكل أكبر بعد تخفيف العقوبات الأمريكية. إذ يُظهر هاتف هواوي الجديد ميزات تنافسية قوية تقف بوجه ايفون 1. وقد شهدت أبل انخفاضًا في أسهمها بعد الإصدارات الأخيرة، مع العلم أن الأرباح التي تحققها الشركة من مبيعاتها في الصين تشكل حوالي 20٪ من إجمالي أرباحها.

كان هاتف iPhone 15 من شركة Apple، والذي تم إطلاقه مؤخرًا، موضوعًا ساخنًا للنقاش على منصات التواصل الاجتماعي الصينية. في حين يتميز الهاتف بتطورات مثل شريحة 3 نانومتر الجديدة ويوفر القدرة على اللعب بجودة وحدة التحكم مثل "Resident Evil 4 Remake"، كان هناك شعور واضح بالفخر والحس الوطني، حيث يفضل العديد من الصينيين علامتهم التجارية المحلية Huawei، خاصة بعد الكشف عن هاتف Huawei Mate 60 Pro.

علاوة على ذلك، في استطلاع حديث على بوابة إخبارية صينية، فضل 61000 مشارك هاتف Huawei Mate 60 على 24000 لجهاز iPhone 15. حتى أن أحد المستخدمين علق على قدرات الأقمار الصناعية لجهاز iPhone باعتبارها قديمة مقارنة بهاتف Huawei Mate 60.

ذو صلة

ومع ذلك، يواجه سوق الهواتف الذكية الصيني حاليًا تراجعًا. ونتيجة لذلك، يحذر المحللون من أن هذا، إلى جانب التباطؤ الاقتصادي في الصين، قد يؤثر سلبًا على مبيعات iPhone 15. ويتوقع خبراء الصناعة من مجموعات بحثية مثل Counterpoint وIDC التحديات التي تواجه شركة Apple، خاصة مع الدفع القوي لشركة Huawei في السوق والتحول في سلوك المستهلك.

بينما تطلق شركة Apple هاتفها iPhone 15 في الصين، تواجه شركة التكنولوجيا العملاقة منافسة شديدة من شركة Huawei ذات الوزن الثقيل المحلي. وعلى الرغم من أن شركة Apple لا تزال لاعباً مهماً في قطاع الهواتف الذكية المتميزة، إلا أن الجمع بين التفضيلات المحلية والتباطؤ الاقتصادي والمنافسة المتزايدة قد يؤثر على حصتها في السوق في المنطقة. وفي الوقت نفسه، ردًا على الشائعات المتداولة، أوضح المسؤولون الصينيون أنه لا يوجد حظر رسمي على شراء أو استخدام أجهزة iPhone في البلاد.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة