تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

شائعات كثيرة حول تحصيل فيسبوك 4.99 دولارًا شهريًا من المستخدمين.. ما هي الحقيقة؟

مريم مونس
مريم مونس

2 د

تم تداول شائعات على منصات التواصل الاجتماعي تفيد بأن فيسبوك سيبدأ في فرض رسوم شهرية على المستخدمين قدرها 4.

99 دولار.

وجد المستخدمون طريقة للخروج من هذه الرسوم عبر نسخ ولصق رسالة معينة على حساباتهم.

على الرغم من وجود خدمة اشتراك ميتا المعتمد الذي يتيح للمستخدمين دفع رسم إضافي مقابل التحقق، فلن يؤثر ذلك على الاستخدام المجاني للمنصات.

تخيل أن عليك دفع 4.99 دولار شهرياً لاستخدام الفيسبوك، الشبكة الاجتماعية الأكثر شعبية واستخداما في العالم. هل هذه حقيقة أم مجرد شائعة؟ ففي الآونة الأخيرة، انتشرت أخبار تقول أن فيسبوك يعتزم فرض رسوم شهرية على المستخدمين مما أثار سخطهم وقلقهم.

تم تداول شائعات على منصات التواصل الاجتماعي، تشير إلى أن فيسبوك سيبدأ في فرض رسوم شهرية على المستخدمين قدرها 4.99 دولار مقابل استخدام خدماته. مما أدى إلى موجة من المنشورات من قبل المستخدمين أن هناك طريقة للخروج من هذه الرسوم عبر نسخ ولصق رسالة معينة على حساباتهم. 

ميتا الشركة الأم لفيسبوك التي يقودها المؤسس والرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج، ليست غريبة على إدخال التغييرات والميزات الجديدة. ويشمل ذلك الإطلاق الأخير لـ Threads، تطبيق جديد مرتبط بإنستغرام يتيح للمستخدمين مشاركة قصاصات نصية مع متابعيهم، وأصبح منافسًا سريعًا لتويتر الخاص بإيلون ماسك.

وعلى الرغم من هذه التطورات المستمرة، أكد ممثل من فيسبوك أن الادعاءات المتعلقة بفرض رسوم شهرية على المستخدمين هي كاذبة بالفعل. "لن نقوم بتحصيل رسوم على الأشخاص مقابل استخدام فيسبوك"، قال الممثل في 19 يوليو 2023.

ومع ذلك، ذكر الممثل خدمة تسمى اشتراك ميتا المعتمد، التي تم إطلاقها في فبراير 2023، والتي يوفر لمستخدمي فيسبوك وإنستغرام الفرصة لدفع رسم إضافي مقابل التحقق من حساباتهم، لكن ذلك لن يؤثر على الاستخدام المجاني للمنصات.

ذو صلة

على الرغم من التوضيح من فيسبوك، ما زالت هذه الشائعات تتفشى. ومع ذلك، لم يتم تتبع أي تقارير تناقش مثل هذه الشائعة عن تحصيل فيسبوك رسوم على المستخدمين للمنصة. حتى أن WNYT NewsChannel 13، المحطة التي تقع في نيويورك، اضطرت لتكذيب هذه الخدعة علنيًا على فيسبوك.

على الرغم من الشائعات المضللة، تبقى حقيقة أن مجانية فيسبوك لمليارات المستخدمين حول العالم هي الحقيقة الأكيدة. فقد أشارت الشركة العملاقة في مجال وسائل التواصل الاجتماعي أنه لا يوجد أي صحة للشائعات حول تقديم رسوم شهرية، ويجب اعتبار أي ادعاءات خلافًا لذلك على أنها أخبار غير صحيحة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة