تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

إيلون ماسك والرئيس التنفيذي لشركة Spotify ينتقدان سياسات متجر تطبيقات Apple

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

توجه الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، إيلون ماسك، ورئيس التنفيذي لسبوتيفاي، دانيال إيك، إلى تويتر ليشككا في توجيهات متجر التطبيقات لشركة أبل بشأن الاشتراكات داخل التطبيقات الرقمية، حيث جاء ذلك ردًا على إعلان تويتر الأخير بدعم الاشتراكات على منصته، والتي تأخذ وقتًا أطول للظهور على iPhones بسبب عملية الموافقة التي تتطلبها شركة أبل.

إيلون ماسك والرئيس التنفيذي لسبوتيفاي، دانيال إيك، يشككان في توجيهات متجر التطبيقات لشركة أبل على تويتر بشأن الاشتراكات داخل التطبيقات الرقمية.

المناقشة تمت إثر إعلان تويتر الأخير بدعم الاشتراكات على منصته، والتي تأخذ وقتًا أطول للظهور على iPhones بسبب عملية الموافقة التي تتطلبها شركة أبل.

هذا النقاش يعكس قضية أكبر تتعلق بمدى حق شركات التكنولوجيا في فرض رسوم على المطورين والشركات الأخرى التي تستخدم منصاتها.


شرح إيلون ماسك في تغريدة له، أن الاشتراكات على iPhone تستغرق وقتًا أطول للنشاط لأنها تحتاج إلى موافقة شركة أبل، مشيرًا إلى رسوم الشركة البالغة 30% على الاشتراكات داخل التطبيقات الرقمية.

ثم نقل الرئيس التنفيذي لسبوتيفاي، دانيال إيك، تغريدة ماسك، وانتقد توجيهات شركة أبل، ووصفها بـ "السخيفة"، مشككًا في كيفية مواكبة هذه التوجيهات عملية التطوير على كل منصات الإنترنت. وقد أضاف ماسك أن هذه التوجيهات تشكل "تحديًا كبيرًا لتحسين الخدمات الرقمية بشكل عام".

ذو صلة

وكانت شركة سبوتيفاي قد انتقدت شركة أبل في السابق بشأن توجيهات متجر التطبيقات، وحتى أنها رفعت شكوى تنافسية ضد الشركة في الاتحاد الأوروبي. واعتبرت الشركة أن شركة أبل تستطيع تقديم اشتراكات Apple Music داخل التطبيق دون أي خصم، بينما يجب على Spotify دفع 30% (أو 15% في العام الثاني) من إيرادات الاشتراكات إذا فعلت الأمر نفسه، ولقد وصف إيلون ماسك ما تفعله أبل يشبه تحصيل ضرائب على تصفح الإنترنت!

ومن الجدير بالذكر أن ما قاله ماسك ودانيال يبرز التوترات المستمرة بين الشركات التكنولوجية حول توجيهات ورسوم متجر التطبيقات. في حين يعتبر البعض أن التوجيهات ضرورية للحفاظ على مجال المنافسة وضمان أمن متجر التطبيقات، يرون آخرون أنها تكبح الابتكار وتفضل خدمات شركة أبل بطريقة غير عادلة. ويبقى السؤال هو ما إذا كانت هذه التوترات ستؤدي إلى أي تغييرات في سياسات متجر التطبيقات لشركة أبل.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة