تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

شركة DESAISIV الناشئة السعودية تحصل على تمويل بـ 2 مليون دولار لتعزيز التأمين التكنولوجي بالذكاء الاصطناعي

مريم مونس
مريم مونس

2 د

حصلت DESAISIV الشركة الناشئة السعودية في مجال التأمين التكنولوجي، على 2 مليون دولار في جولة تمويل لاستخدام الذكاء الاصطناعي من أجل تحديث عمليات التأمين الصحي.

قادت جولة التمويل 500 Global و Terra VC ومستثمرين ملاك من Oqal، إلى جانب مكاتب ومستثمرين مؤثرين.

ستدفع هذه الزيادة في رأس المال توسع DESAISIV في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتتيح لها إنشاء المزيد من المنتجات الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي.

حصلت DESAISIV الشركة الناشئة السعودية في مجال التأمين التكنولوجي، على 2 مليون دولار في جولة تمويل. إذ أسس رواد الأعمال المتمرسين في مجال التكنولوجيا سائد الخوالدة ومحمد نبهان والذي يتمتعان بخبرة عقود طويلة في بناء المشاريع التقنية وتطوير الأعمال، شركة DESAISIV التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحديث وتبسيط عملية التأمين الصحي.

تستخدم DESAISIV حلولًا مدعومة بالذكاء الاصطناعي لتبسيط جوانب مختلفة مثل: التأمين الصحي، وأتمتة عمليات الاكتتاب لتحديد الخطورة المالية عند سحب قرض، وتخصيص السياسات للحصول على الفوائد والتغطية المثلى، والتنبؤ بالأمراض الناشئة، وتحديد السلوكيات عالية الخطورة، وتقليل تناقص العملاء. فمن خلال التعاون مع كبار علماء التعلم الآلي من جامعة أكسفورد، تهدف الشركة إلى دمج الذكاء الاصطناعي كقوة دافعة وراء جميع قرارات التأمين.

صرح سائد الخوالدة، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لـ StartupScene بأن الشركة تهدف إلى تحويل التأمين إلى قطاع أكثر ذكاءً وكفاءة يمكن تكييفه لتلبية احتياجات العملاء. فمع معدل دقة في التنبؤ يزيد عن 95% تستفيد DESAISIV من وصولها إلى قاعدة بيانات ضخمة تضم مئات الملايين من سجلات المرضى.

قادت جولة التمويل الأخيرة 500 Global و Terra VC ومستثمرين ملاك من Oqal، إلى جانب المكاتب والمستثمرين المؤثرين المرتبطين بأفضل شركات التأمين في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وهذه الزيادة في رأس المال ستدفع توسع DESAISIV في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مما يتيح لهم إنشاء المزيد من المنتجات الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، وتوسيع عملياتهم وفرقهم، واستكشاف أسواق جديدة.

ذو صلة

كما تلقت الشركة الناشئة دعماً من منظمات دولية وإقليمية مرموقة مثل Sanabil 500، وIPSD، وTAQADAM KAUST، وUSAID، وCrossBoundary، وTASMU، و The CORE HTU.

تمثل جولة التمويل هذه مرحلة هامة بالنسبة لـ DESAISIV في سعيها لتحديث قطاع التأمين باستخدام حلول الذكاء الاصطناعي. والأموال التي تم الحصول عليها حديثاً ستعزز وجود DESAISIV في السوق وتحفز تطوير المنتجات الابتكارية وجهود التوسع، مما يبرز الإمكانيات الهائلة للابتكار الذي يقوده الذكاء الاصطناعي في قطاع التأمين.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة