تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

عودوا إلى مكاتبكم…إيلون ماسك يرسل بريدًا إلكترونيًا إلى موظفي تويتر الساعة 2 ليلًا يطالبهم بالعودة إلى المكتب!

ليلاس الماضي
ليلاس الماضي

2 د

أرسل إيلون ماسك رسالة بريد إلكتروني في وقت متأخر من الليل إلى موظفي تويتر، يطالبهم بالعودة إلى المكتب.

يمتلك ماسك تاريخاً في الإعلان عن سياسات الشركة الجديدة من خلال رسائل البريد الإلكتروني في وقت متأخر من الليل والتي تتطلب العمل الشخصي.

على الرغم من دفع ماسك للعمل من المكتب، فقد أثبت الموظفون أن الثّقافة الجيّدة يمكن أن تحدث بين الزملاء الذين يعملون عن بعد.


في صباح يوم الأربعاء الأخير، أرسل إيلون ماسك، الرّئيس التّنفيذي لشركة Tesla، رسالة بريد إلكتروني في وقت متأخّر من اللّيل إلى موظّفي تويتر؛ يطالبهم بالعودة إلى المكتب!

ذكرت الرسالة الالكترونيّة، الّتي وصلت السّاعة 2:30 صباحاً، أنّ "المكتب ليس اختيارياً" وأعرب ماسك عن استياءه من حقيقة أنّ مكتب سان فرانسيسكو كان نصف فارغ في اليوم السّابق.

يمتلك ماسك تاريخاً في إرسال رسائل البريد الالكترونيّ في وقت متأخّر من اللّيل إلى الموظّفين، والإعلان عن سياسات الشّركة الجديدة، والمطالبة بالعمل من المكتب. في الصّيف الماضي مثلاً، أرسل ماسك مذكّرة إلى موظّفي تسلا يطالب بها ما لا يقلّ عن 40 ساعة من العمل في المكتب أسبوعيّاً، كما أكّد على تواجد الموظّفين الأعلى بشكل مرئي. لسوء الحظ، لم يأخذ ماسك في الحسبان العدد المتزايد للموظفين المعيّنين أثناء الوباء، والّذين عملوا عن بُعد، ومع ذلك، عند ذهابهم إلى المكتب، وجد الموظّفون أنّه لا توجد مكاتب أو مواقف سيّارات كافية للجميع.

إصرار ماسك على العمل من المكتب ليس فريداً. كما دعا رؤساء تنفيذيّون آخرون، مثل ديفيد سولومون من Goldman Sachs، إلى الحضور إلى المكتب بدوام كامل. على الرّغم من هذه الجهود، تظلّ مستويات الحضور أقلّ من مستويات ما قبل الجائحة، ممّا يشير إلى أنّ الموظفين يفضّلون ترتيب عمل أكثر مرونة.

في تويتر، أدّت سياسة العودة إلى المكتب الصّارمة الّتي يتّبعها ماسك إلى بعض الصّدود من قِبَل الموظّفين. قبل استحواذ ماسك على الموقع، أنشأ تويتر ترتيباً مرِناً للعمل عن بُعد، وحتّى بعد الجولة الأولى من عمليّات التّسريح، لا يزال هناك دليل على روح الفريق بين الزّملاء الّذين يعملون عن بعد. إذ غمر بحر من القلوب الزرقاء (رمز الصّداقة في تويتر) على قناة "سلاك" الدّاخلية بعد تسريح العمال، وتحوّلت القناة إلى "مدينة أشباح" فقط في فبراير.

ذو صلة

بينما يجادل ماسك بأنّ التّفاعلات الشّخصيّة ضروريّة لتعزيز ثقافة الشّركة، أثبت موظّفو تويتر أنّ الثّقافة الجيّدة يمكن أن تحدث بين الزملاء عن بُعد.

مع استمرار ماسك في الضّغط من أجل سياسات صارمة للعودة إلى المكتب، يبقى أن نرى ما إذا كانت استراتيجيّاته المتشدّدة ستؤدّي إلى مكتب مزدحم. من الممكن أن يدرك ماسك أنّ العمل عن بُعد هو بديل قابل للتطبيق وأنّ ترتيب العمل المرن في تويتر كان ناجحاً لسبب ما.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة