تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

قررت شركة Open AI تشكيل فريق لمواجهة مخاطر الذكاء الاصطناعي خلال الـ 4 سنوات القادمة

محمد نصار
محمد نصار

2 د

قامت شركة OpenAI بتشكيل فريق الربط الفائق لتطوير طرق للتحكم في أنظمة الذكاء الاصطناعي "الفائقة" التي قد تصبح واقعًا في العقد القادم.

يقود الفريق إيليا سوتسكيفر وجان لايك، وسيتاح لهم حصة تشغيلية من موارد الحوسبة التابعة لشركة OpenAI.

تهدف OpenAI إلى تدريب باحث في الربط ذو مستوى بشري تلقائي باستخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين أبحاث الربط والتحكم في أنظمة الذكاء الاصطناعي الفائقة.

قررت شركة Open AI إطلاق فريق مهمته التحكم وتطوير الذكاء الاصطناعي الفائق، ويقود هذا الفريق إيليا سوتسكيفر أحد مؤسسي الشركة، والهدف من إنشاء الفريق التعامل مع المخاطر المحتملة التي تتجاوز ذكاء البشر، ونظرًا للتوقعات بأن المجال الصناعي سيكون واقعًا في الفترة القادمة، فإن الشركة تدرك ضرورة التحكم في تلك الأنظمة.

أعرب إيليا سوتسكيفر وجان لايك أحد أعضاء الفريق عن قلقهما تجاه عدم وجود حلول للتحكم في الذكاء الاصطناعي، ومنعه من التصرف بطرق غير مرغوب فيها، فالطرق الحالية للذكاء الاصطناعي، تعتمد حاليًا على المراقبة البشرية، وبمجرد تجاوز ذلك، قد لا نستطيع التحكم فيه، ولمعالجة ذلك أنشأت الشركة هذا الفريق، وسيحصل على 20% من قدرة الحوسبة الخاصة بالشركة، وسيضم الفريق علماء ومهندسين من الشركة، وباحثين من أقسام أخرى، وسيعمل الفريق على حل التحديات الفنية للتحكم في الذكاء الاصطناعي في غضون 4 سنوات.

الهدف العام طبقًا لوصف إيليا سوتسكيفر هو تدريب أنظمة الذكاء الاصطناعي باستخدام ردود فعل البشر، وتدريبها للمساعدة في تقييم أنظمة الذكاء الاصطناعي الأخرى، وفي النهاية يمكنها إنشاء أبحاث الربط، لضمان تحقيق النتائج المطلوبة، وعدم الانحراف عن المسار، وتفترض الشركة أن هذه الأبحاث سوف تساعدها لتحقيق تقدم أسرع وأفضل من البشر، ويصف أعضاء الفريق أن أبحاث الربط هو مشكلة تعلم الآلة، وأن خبراء هذا المجال سوف يكونون حاسمين في حل هذه المشكلة.

ذو صلة

لا يوجد ضمان 100% للنجاح، ويعترف أعضاء الفريق بالقيود التي تواجهها شركة Open AI، واستخدام الذكاء الاصطناعي قد يزيد من التناقضات والثغرات، وقد يتضح أن أصعب جوانب المشكلة ليس لها علاقة بالهندسة على الإطلاق، ولكن ذلك يستحق المحاولة

ولكن يعتقد سوتسكيفر ولايك أنه يستحق المحاولة، سيركز الفريق على أبحاث الربط، والعمل على مواجهة المخاطر المتعلقة بالذكاء الاصطناعي الفائق خلال الـ 4 سنوات القادمة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة