تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

كردة فعل على Threads.. إيلون ماسك يفتح الدفاتر القديمة ويفضح محادثة صادمة

أراجيك تِك
أراجيك تِك

2 د

يتعرض مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، لحملة كبيرة من الانتقادات بسبب موقف الشركة المتعجرف تجاه خصوصية المستخدم.

تبادل الرسائل الفورية الذي أجراه مارك مع صديق جامعي يكشف عن موقف فيسبوك العدواني تجاه الخصوصية.

موقف زوكربيرج الشخصي تجاه الخصوصية يظهر في التغييرات المستمرة في سياسة الخصوصية لفيسبوك التي تعتمد على الشفافية والمجتمع المفتوح.

يواجه مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، حملة نقد جديدة تستهدف موقف الشركة المتعجرف تجاه خصوصية المستخدمين. ذ القلق يرتفع بشأن تبادلات الرسائل الفورية المبكرة بين زوكربيرج وصديقه من الجامعة، والتي قد تقضي على مستقبل الشركة.

وفقًا للمصادر، عندما كان زوكربيرج في الـ 19 من عمره، كان يتبادل الرسائل مع صديق بعد فترة وجيزة من إطلاق فيسبوك، حيث تم الكشف عن الموقف العدواني الذي تعتمده الشركة تجاه الخصوصية منذ البداية.

ففي غرفة سكن مارك زوكربيرج في جامعة هارفارد، انطلقت هذه المحادثة مع صديقه المجهول:

مارك: نعم، لذا إذا كنت تحتاج أي معلومات عن أي شخص في هارفارد.. فقط اسألني.

صديقه: حقا؟

مارك: لدي أكثر من 4000 بريد إلكتروني، صور، عناوين، مواقع التواصل الاجتماعي.

صديقه: ماذا؟ كيف استطعت ذلك؟

مارك: الناس فقط أرسلوها لي.

صديقه: ولكن لماذا؟

مارك: لا أعرف لماذا. إنهم يثقون بي.

صديقه: حقا؟

مارك: المغفلون الأغبياء.

فمنذ إطلاق فيسبوك، واجهت الشركة سلسلة من المشكلات المتعلقة بالخصوصية، فعادة ما يتفاعل الناس مع التغييرات في سياسة الخصوصية أو المنتجات الجديدة. وكان يُحسب للشركة القدرة على التكيف والتعديل بناءً على التعليقات، لكن الهدف الأول كان دائماً القيام بشيء ما ورؤية كيفية تفاعل الناس.

ذو صلة

وقد نمت فيسبوك الآن لتصبح شركة بقيمة 22 مليار دولار يديرها بالغون يعرفون أن مستقبلهم يعتمد على ثقة مستخدمي فيسبوك في سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع. لكن موقف الشركة تجاه الخصوصية، كما يتجلى في رسائل البريد الإلكتروني والرسائل الفورية المبكرة الخاصة بمارك، وميزات مثل Beacon والتخصيص الفوري والتغييرات المتكررة في سياسة الخصوصية قد تستدعي بعض القلق.

ترى شيريل ساندبرج، مديرة العمليات في فيسبوك، أن مارك يؤمن حقًا بالشفافية والعالم المفتوح، وهو يرغب في دفع الناس بهذا الاتجاه. ومع ذلك، تعتقد ساندبرج أن السبيل للوصول إلى هذا المبدأ يتمثل في منح الناس تحكمًا دقيقًا وراحة. في النهاية، يعكس هذا الوضع إلى حد كبير موقف جيل زوكربيرج بشأن الخصوصية، ولكن يظل السؤال: هل يكون مارك محقًا أو مخطئًا؟ فقط الوقت سيكشف الإجابة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة