تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

القيمة السوقية لـ “أبل” تكسر حاجز الـ 3 تريليون دولار .. كأول شركة في التاريخ!

محمد نصار
محمد نصار

2 د

أصبحت شركة أبل أول شركة في التاريخ تصل قيمتها التسويقية إلى 3 تريليونات دولار.

يعزى نجاح الشركة إلى تعافي قطاع التكنولوجيا بشكل عام، وزيادة مبيعات الآيفون، وترقب الإصدار القادم من نظارة الواقع الافتراضي المختلط Apple Vision Pro.

في نادي الشركات التريليونية، تتصدر أبل خمس شركات تكنولوجية أخرى وشركة واحدة للنفط والغاز، مما يمثل هيمنة كبيرة للشركات التكنولوجية في مجال القيمة العالية.

بلغت القيمة السوقية لشركة أبل 3 تريليون دولار، كأول شركة في التاريخ تصل لهذه القيمة في الـ 30 من يونيو الماضي، إذ أغلق سهمها في البورصة عند 193.97 دولارًا، ونتج عن ذلك زيادة القيمة السوقية لتبلغ 3.05 تريليون دولار.

استفاد سعر سهم شركة أبل من ارتفاع مبيعات الآيفون، وهناك أخبار أن هناك زيادة قادمة بسبب إطلاق نظارة الواقع الافتراضي الجديدة من أبل، والمقرر إطلاقها في بداية العام المقبل، وتتصدر أبل قائمة الشركات التريليونية، فتوجد في القامة ست شركات، خمسة من المجال التكنولوجي وهم شركة مايكروسوفت بقيمة 2.5 تريليون دولار، التي استمتعت بلقب أغنى شركة في 2021، بفضل خدماتها السحابية.

تأتي شركة أرامكو السعودية للنفط -الشركة الوحيدة خارج القطاع التكنولوجي- المدعومة من الدولة بقيمة 2 تريليون دولار، ثم شركة ألفا بت -الشركة الأم لجوجل- بقيمة 1.5 تريليون دولار، ثم شركة أمازون بقيمة 1.3 تريليون دولار، والمنضمة الحديثة شركة نيفيديا Nvidia بقيمة تريليون دولار.

ذو صلة

حققت شركة نفيديا نجاح مالي بعد ركوبها للموجة المحيطة بالذكاء الاصطناعي، التي بدأت في مايو، إذ ارتفعت قيمتها السوقية بنحو 200 مليار دولار في يوم واحد.

ليس هذا إنجاز أبل الأول، فهي كانت أول شركة تكسر حاجز التريليون دولار في عام 2018، وأول شركة تكسر حاجز الـ 2 تريليون دولار في عام 2020، وفي ظل تأثير عمالقة التكنولوجيا على الاقتصاد العالمي، تستمر أبل في دورها القيادي للابتكار والنمو.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة