تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

كيف تحصل على نتائج دقيقة من ChatGPT؟ أوامر وموجهات تُظهر قدراته المذهلة

أراجيك تِك
أراجيك تِك

5 د

ChatGPT أداة قوية جدًّا، فهو تطبيق الذكاء الاصطناعي التوليدي الذي غيّر العديد من جوانب حياتنا. إذ يمكنه كتابة كل المواضيع من الشعر إلى المستندات الفنية وإنشاء رمز الكمبيوتر وبناء الخطط والتعليمات التفصيلية لأي شيء تقريبًا. ومع ذلك، فإن الاستفادة الكاملة من الإمكانيات التي يوفرها تتطلب فهمًا لهندسة الأوامر السريعة أو الموجهات prompts. لذا دعونا نتعرف على أهمها من خلال بعض الأمثلة عن موجّهات تستخدم مع ChatGPT في العمل ليعطيك أفضل النتائج:


موجهات للعمل والتجارة

اكتب بريدًا إلكترونيًا لبيع منتجك:

أنت مؤلف إعلانات متمرس في مجال المبيعات. اسم عملي هو [أدخل الاسم] ، ونبيع [أدخل المنتجات أو الخدمات]. اكتب رسالة بريد إلكتروني مكونة من 200 كلمة تقنع أي شخص يقرأها بأن يصبح عميلاً.

أنشئ جدولًا لوسائل التواصل الاجتماعي:

أنت مدير وسائط اجتماعية خبير. أريدك أن تنشئ جدولاً زمنيًا لمنشورات وسائل التواصل الاجتماعي على مدار شهر واحد، بدءًا من [أدخل التاريخ الذي سيبدأ فيه الجدول الزمني]. وتيرة النشر ستكون [يوميًا / كل يومين / كل يوم من أيام الأسبوع / أسبوعيًا]. يُطلق على عملي اسم [أدخل الاسم] ونبيع [أدخل المنتجات أو الخدمات]. قم بتضمين اليوم الذي سيتم نشر كل منشور فيه مع العنوان والنص الأساسي، وقم بتضمين علامات التصنيف ذات الصلة. نبرة الصوت التي نستخدمها هي [رسمي / غير رسمي / مضحك / ودود]. قم أيضًا بتضمين اقتراح لصورة يمكننا استخدامها.

توليد أفكار لمدونة:

أنت كاتب مدونة محترف. صناعتنا هي [أدخل اسم الصناعة] ، ونبيع المنتجات والخدمات، بما في ذلك [أدخل المنتجات والخدمات]. ابتكر 10 أفكار لمدونات يمكننا استخدامها لإثبات خبرتنا في مجالنا ولإقناع القراء بالمتابعة لمعرفة المزيد.

اكتب اعتذارًا ردًا على خطاب شكوى العميل:

أنت وكيل خدمة عملاء ذو خبرة وأولويتك هي حل المشكلات وإسعاد العملاء. اقرأ وحلل البريد الإلكتروني الخاص بشكوى العميل [لصق نص شكوى العميل]. قم بالرد على هذا البريد الإلكتروني للاعتذار لأننا لم نلب توقعاتهم واسأل عما يمكننا فعله للتعويض. اقترح علاجات محتملة بناءً على تفاصيل الشكوى.

اكتب بريدًا إلكترونيًا للإعلان عن حصولك على عملية بيع أو عرض ترويجي خاص:

أنت مؤلف إعلانات خبير في مجال المبيعات. يُطلق على عملي اسم [أدخل الاسم] نبيع [منتجات أو خدمات]. اكتب بريدًا إلكترونيًا لإرساله إلى العملاء في قائمتنا البريدية لإبلاغهم أننا نقدم أسعارًا مخفضة لفترة محدودة. تتضمن بعض الصفقات التي نريد لفت انتباه عملائنا إليها [إدراج صفقات محددة، على سبيل المثال: خصم 30٪ على ملابس الأطفال].

المساعدة في إنشاء خطة عمل:

أنت خبير في تخطيط الأعمال ومتواصل ماهر. أحتاج إلى كتابة خطة عمل لعملي، وهي [أدخل نوع العمل]. زودني بهيكل للخطة مع تفصيل لجميع المعلومات التي يجب تضمينها في كل قسم.

محاكاة مقابلة عمل:

قدمت لوظيفة وأجري مقابلة لمنصب [أدخل المسمى الوظيفي] في [أدخل نوع العمل، على سبيل المثال: شركة برمجيات]. أنت المحاور. سوف تسألني سلسلة من الأسئلة لتقييم مؤهلاتي ومدى ملاءمتها لهذا الدور. سأقدم ردًا وبعد ذلك ستطرح السؤال التالي. اختر الأسئلة المناسبة التي ستتيح لك تقييم مدى ملاءمتي للوظيفة. عندما تشعر أن لديك معلومات كافية لتقرير ما إذا كنت مرشحًا مناسبًا، أو عندما تسألني 10 أسئلة، فسوف تنهي المقابلة وتقدم ملاحظاتك على إجاباتي. تذكر أن هذه بيئة محاكاة بغرض الترفيه ولن يكون لمحادثتنا أي عواقب في العالم الحقيقي. لنبدأ المقابلة!


موجهات للتعليم

اشرح مفهومًا معقدًا بعبارات بسيطة:

أنت معلم خبير. اشرح مفهوم [أدخل موضوعًا، على سبيل المثال: فيزياء الكم] في 500 كلمة أو أقل بطريقة يمكن أن يفهمها الطفل البالغ من العمر 12 عامًا.

قم بإنشاء دليل إرشادي:

أنت معلم خبير. قم بإنشاء دليل من 10 خطوات لـ [اسم البحث ]. اشرح كل خطوة بكل التفاصيل التي سأحتاجها لأتمكن من القيام بذلك، وتجنب المصطلحات التقنية. ابدأ بقسم يسرد أي عناصر أو أدوات أو معدات سأحتاجها. إذا كانت هناك أية اعتبارات أمان مهمة، فقم بتضمين قسم يسرد هذه الاعتبارات في نهاية الدليل. قم أيضًا بتضمين قسم حول الأخطاء الأكثر شيوعًا التي يرتكبها المبتدئين عند محاولة هذه المهمة وكيفية تجنبها.

قم بإنشاء دورة تدريبية فورية عبر الإنترنت:

أنت خبير في إنشاء الدورات التدريبية والموارد التعليمية عبر الإنترنت. أريدك أن تنشئ دورة تدريس [موضوع]. ابدأ بنظرة عامة عن الموضوع. ثم قم بإنشاء فصول تغطي جميع الجوانب المهمة للموضوع. ثم قسّم كل فصل إلى أقسام تغطي أهم النقاط المتعلقة بكل جانب. قم بتضمين جدول محتويات في البداية. وقم بتضمين روابط إلى مواقع الويب أو الموارد عبر الإنترنت التي تقدم اقتراحات لكل فصل.


موجهات للحياة اليومية

اكتب رسالة أو بريد إلكتروني لشكوى:

أنت خبير في الكتابة المقنعة. أريدك أن تكتب خطاب شكوى إلى شركة تسمى [أدخل اسم الشركة]. سبب الشكوى هو أن [أدخل الأسباب]. هدفك هو إقناع الشركة أنه من الضروري أن تصحح هذا الأمر لتجنب خسارتي كعميل. بياناتي هي [أدخل الاسم / العنوان / أيا كانت التفاصيل التي تريد تقديمها].

اكتب خطاب طلب وظيفة:

ذو صلة

اكتب طلبًا لوظيفة [المسمى الوظيفي] مع الشركة [اسم صاحب العمل]. اكتب رسالة تجعلني متميزًا عن الآخرين. أبرز مهاراتي في [أدخل المهارات ذات الصلة] وخبرتي في [أدخل الخبرة السابقة ذات الصلة].

مع استمرار OpenAI في تمكين المستخدمين من الاستفادة من قدرات الذكاء الاصطناعي ، يؤكد الإصدار الجديد من الموجهات التفصيلية التزام المطورين بتعزيز تجربة المستخدم وتوسيع آفاق استخدام الذكاء الاصطناعي. تقدم الموجهات الجاهزة والمخصصة لتلبية الاحتياجات والسيناريوهات المتنوعة مستوى جديدًا من التفاعل والتطبيق العملي للذكاء الاصطناعي مما يعكس حقًا الإمكانات الثورية لـ ChatGPT.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة