تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

لتعزيز التجارة الإلكترونية بين الشركات في الخليج.. YALLAHUB الإماراتية تجمع 6 مليون دولار في جولة تمويل

مريم مونس
مريم مونس

2 د

حصل مجمّع الأسواق في دبي YallaHub على 6 مليون دولار في جولة تمويل بمشاركة مجموعة من المستثمرين الخاصين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ستستخدم YallaHub الأموال لتحسين منصتها الرقمية وتوسيع شبكتها من الأسواق الشريكة، بالتركيز على دخول الأسواق الناشئة بسرعة في السعودية وقطر.

يتوقع أن تنمو YallaHub بمعدل سنوي يبلغ 11% مع هدف توسيع خدماتها لتشمل عمان والكويت والبحرين بحلول عام 2024.

حصل مجمّع الأسواق YallaHub مقرها في دبي على 6 مليون دولار في جولة تمويل ما قبل السلسلة A لتوسيع خدماتها الفريدة في التجارة الإلكترونية بين الشركات في منطقة الخليج. إذ تم تمويل الجولة بالتعاون مع مجموعة من المستثمرين الخاصين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما في ذلك فيودور أوفتشينيكوف، مؤسس Dodo Brands، والنظام البيئي المالي Regolith. وسيتم توجيه التمويل إلى تحسين منصة تكنولوجيا المعلومات لـ YallaHub وتوسيع شبكتها من الأسواق الشريكة.

تأسست YallaHub عام 2021 على يد ليو دوفبينكو وستاس سيليزنيف، وقد قدمت بالفعل أكثر من 80 علامة تجارية  إلى السوق الإماراتية بما في ذلك علامة Vkusvill العالمية للأغذية الصحية. كما يقدم النظام الأساسي للعلامات التجارية خدمة 'النافذة الواحدة' للمبيعات متعددة القنوات عبر منصات وأسواق مختلفة في المنطقة.

ذو صلة

ركّزت YallaHub في البداية على الأعمال التجارية من الشركات إلى العملاء تحت اسم YallaMarket، ثم انتقلت إلى التركيز على الأعمال بين الشركات في أواخر 2022 بسبب الاهتمام الكبير من المستثمرين والإدراك الواضح للإمكانات غير المستغلة في السوق. إذ يتوقع أن ينمو سوق التجارة الإلكترونية بين الشركات في المنطقة بمعدل نمو سنوي يبلغ 11%، ليصل إلى حوالي 57 مليار دولار بحلول 2026، مما يشير إلى فرص واعدة لتوسيع ونجاح YallaHub في المستقبل.

سيتم استخدام الأموال التي جُمعت في هذه الجولة لتعزيز منصة تكنولوجيا المعلومات لـ YallaHub وتوسيع أسواقها الشريكة، بالتركيز بشكل خاص على المملكة العربية السعودية وقطر، المعروفتين بقطاعات التكنولوجيا المالية الناشئة بسرعة. وبحلول عام 2023 تخطط يالاهاب لتوسيع خدماتها إلى هذه الدول، بهدف جذب أكثر من 100 علامة تجارية وتوليد إيرادات متكررة سنويا تبلغ 10 مليون دولار. والرؤية الطويلة الأمد لـ YallaHub تشمل التوسع إلى ثلاث دول أخرى في الخليج مثل؛ عمان والكويت والبحرين بحلول عام 2024.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة