تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

لقطات تقشعر لها الأبدان تظهر عصابة من أسود الجبال في أحياء كولورادو!

ليلاس الماضي
ليلاس الماضي

2 د

التقطت لقطات كاميرا خمسة أسود جبلية تمشي في ساحة أمامية ثلجية في سيلفرثورن، كولورادو.

وقد تسبّب هذا المشهد في التسبّب بالهلع في جميع أنحاء سيلفرثورن، ويأتي ذلك بعد أن قتلت أسود الجبال 15 كلباً في أقلّ من شهر في بلدة Nederland، على بعد حوالي 60 ميلاً.

تحثّ حدائق كولورادو والحياة البرّية الأشخاص الذين يعيشون في بلدات أسود الجبال على مراقبة الأطفال عن كثب عندما يلعبون في الهواء الطلق، وإحضار حيواناتهم الأليفة إلى الداخل ليلاً.


تُظهر لقطات تقشعرّ لها الأبدان التُقِطَت بواسطة كاميرا جرس الباب من شركة Ring "عصابة" من أُسُود الجبال تجوب أحد أحياء بلدة سيلفرثورن ليلاً، وهي بلدة جبلية في كولورادو.

التقطت كارولين أندروز، مالكة كاميرا جرس الباب من رينغ، اللّقطات التي تُظهر خمسة من أسود الجبال يمشين في فناء منزلها الأمامي الثّلجي. بينما كانت كاميرا أندروز الأمنية قد التقطت صوراً لدب وموظ من قبل، كانت هذه هي المرة الأولى التي تصوّر فيها هذا النّوع من الحيوانات.

فيديو يوتيوب

يُنظر إلى أسود الجبال، المعروفة أيضاً باسم بوما، عموماً على أنّها مراوغة وخجولة، لكنّها على ما يبدو ليست غريبة على الأماكن البشرية.

في الواقع، ستقاتل هذه الأسود الجبلية الأسود الأخرى، أحياناً حتى الموت، للدّفاع عن أراضيها، التي يبلغ متوسّط حجمها 100 ميل مربع. من الأرجح أنّ العصابة كانت أمّ مع أربعة من أشبالها.

بسبب المخاطر المحتملة، تناشد منظّمة Colorado Parks and Wildlife الأشخاص الذين يقطنون في البلدات التي تعيش فيها أسود الجبال "الإشراف عن كثب على الأطفال عندما يلعبون في الهواء الطلق" و "التأكد من وجود الأطفال بالداخل قبل الغسق وليس بالخارج قبل الفجر". كما تحث منظمة الحفظ أيضاً أصحاب الحيوانات الأليفة على إحضار حيواناتهم إلى الداخل ليلاً، أو إذا تركوها بالخارج،اللتأكد من أنها في مأوى في مرتفع آمنة.

تأتي هذه اللقطة بعد أن قتلت أسود الجبال 15 كلباً في أقل من شهر في بلدة Nederland، على بعد حوالي 60 ميلاً. وفقاً لخريطة التعقّب التي أنشأها أحد السّكان، فقد اختفى ما مجموعه 23 من الكلاب أو تمّ مهاجمتها أو قتلها من قبل القطط الكبيرة في الفترة من 4 أبريل إلى 9 ديسمبر 2022.

ذو صلة

من المهمّ ملاحظة أنّ أسد الجبل يمكن أن يصل طوله إلى 8 أقدام ويزن أكثر من 200 رطل، ممّا يشكّل تهديداً ليس فقط للحيوانات الأليفة والأطفال ولكن أيضاً للبالغين. في الشهر الماضي، خدش كوغار رأس رجل بينما كان هو وزوجته يسترخيان في حوض استحمام ساخن في عقار مستأجر في مقاطعة تشافي.

على هذا النحو، من الأهمّية بمكان أن يتّخذ الأشخاص الذين يعيشون في بلاد أسود الجبال الاحتياطات اللّازمة، وأن يظلّوا يقِظين لضمان سلامتهم وسلامة حيواناتهم الأليفة وأحبّائهم.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة