تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

“دفعة لندن”.. مسلسل رمضاني يثير الجدل بين المجتمع العراقي والكويتي!

"دفعة لندن".. مسلسل رمضاني يثير الجدل بين المجتمع العراقي والكويتي!
أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

2 د

حالة من الجدل أثارها مسلسل "دفعة لندن" بعد مرور أول أسبوع من عرضه ضمن الماراثون الرمضاني لهذا العام، إذ تسبب في اشتعال أزمة بين العراقيين والكويتيين؛ بدعوى تشويه سمعة المجتمع العربي.

فيديو يوتيوب

يتناول "دفعة لندن" المعروض على القنوات العربية، قصة درامية تدور حول مجموعة طلاب عرب يدرسون الطب بإحدى جامعات لندن بفترة الثمانينات، إذ يحمل كلا منهم أفكارًا وقناعات ومبادئ مختلفة عن الآخرين.

ومن الانتقادات التي وجهت لصناع المسلسل، تقديم المرأة العراقية العربية بصورة مهينة؛ إذ ظهرت بعض السيدات العراقيات ضمن الحبكة الدرامية وهن تعملن خادمات، بجانب أخريات اللائي تم اتهامهن بالسرقة ضمن الأحداث.

كذلك علقت الممثلة والكاتبة الكويتية مي العيدان، من خلال تغريدة عَبر حسابها الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، كاتبة: "اشفيهم اخوانا العراقيين زعلانين ان في وحده عراقية تشتغل بالخدمة عند خليجيات في لندن بالثمانيات بكل الدنيا في فقير وغني حتى بالكويت بالعصور القديمة الكويتية الفقيرة تشتغل في بيوت التجار العمل الشريف مو عيب ولا يخجل ولا حرام".

وصلت الاعتراضات إلى مطالبات بوقف" دفعة لندن" وامتدت الأصداء والجدل إلى البرلمان العراقي، وهو ما استدعى تعليق مؤلفة العمل الكويتية هبة مشاري حمادة والتي نفت بدورها اتهامات "تشويه بلدهم" كذلك دعمتها وزارة الإعلام الكويتية.

ونشرت صحيفة المجلس ميديا الإلكترونية المرخصة من وزارة الإعلام في بيان رسمي عَبر صفحتها الرسمية بتويتر، نقلاً عن مصادر مطلعة في وزارة الإعلام: "مسلسل دفعة لندن و الذي شارك فيه عدد من الفنانين من مختلف الجنسيات الخليجية والعربية والآسيوية لا يمت للكويت بصلة و لم يحصل على أي موافقات من الجهات الرسمية في الكويت ولم يعرض في أي منصة إعلامية في الكويت مؤكدة رفضها لأي عمل من شأنه المساس بأي دولة او شعب عربي أو صديق".

ذو صلة

يذكر أن مسلسل "دفعة لندن" يشارك ببطولته مجموعة من الفنانين العرب، من بينهم وسام حنا، وناهد السباعي، وليلى عبد الله، وناصر الدوسري، وآخرين، والعمل تأليف الكويتية هبة مشاري حمادة، والإخراج للمصري محمد بكير.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة