تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

للحفاظ على خصوصية المستخدم.. تويتر تمنح خيار إزالة الشارة الزرقاء

مريم مونس
مريم مونس

2 د

يتيح تويتر الآن للمستخدمين الموثقين إمكانية إخفاء الشارة الزرقاء التي باتت ترمز للتبعية الزائدة لإيلون ماسك أو دلائل أخرى سيئة.

يحذر الموقع أن ميزات الشارة الزرقاء التي تشير إلى الاشتراك المدفوع قد تظل مرئية.

تأتي هذه الخطوة بعد قرار تويتر بتغيير العلامات حتى لا يُعرف بعد الآن ما إذا كان التحقق مدفوعًا أو منحه ماسك مجانًا.

يتيح تويتر  "X" الآن للمستخدمين الموثقين إمكانية إخفاء الشارة الزرقاء المرتبطة بملفاتهم الشخصية. إذ يأتي هذا التغيير وسط انتقادات تربط الشارة بسلوك معين ومعاني سلبية أخرى ضمن المنصة مثل الولاء لإيلون ماسك أو الارتباط بشخصيات سيئة.

أُطلقت هذه التحديثات الجديدة يوم الثلاثاء 2 يوليو، إذ تتيح للمستخدمين خيار إزالة شارة التوثيق في ملفاتهم الشخصية ومنشوراتهم، وفقًا لصفحة مساعدة التحقق من تويتر. ومع ذلك، يحذر الموقع أن الميزات الأخرى التي تشير إلى الاشتراك المدفوع قد تظل مرئية، وقد لا تتوفر بعض الميزات على الإطلاق عند إخفاء الشارة.

تكلف الشارة الزرقاء 8 دولارات شهريًا، وتقدم مزايا مثل تحرير المنشورات وحد أعلى للأحرف وإعلانات أقل بنسبة 50٪ وترتيب مفضل في المناقشات والبحث. إذ حاول ماسك سابقًا تشجيع المزيد من المستخدمين للحصول على هذا التحقق عن طريق منحه مجانًا لبعض الحسابات الموثقة والمشاهير، مثل الكاتب ستيفن كينج الناقد المعروف لماسك.

تأتي القدرة على إخفاء الشارة عقب قرار تويتر في مايو بتغيير العلامات، حتى لا يتم الإشارة بعد الآن ما إذا كان التحقق مدفوعًا أو منحه ماسك مجانًا. وقد أدى هذا التغيير إلى التأثير على الحركات عبر الإنترنت مثل #BlockTheBlue، التي كانت تهدف إلى الحد من نفوذ هذه الحسابات الموثقة.

ذو صلة

تويتر ليست الوحيدة التي تقوم بتوثيق الحسابات بالشارات الزرقاء المدفوعة. فقد أضافت منصات ميتا فيسبوك وإنستاجرام أيضًا اشتراكًا مدفوعًا للتحقق. ولكن بالنسبة لتويتر، كانت المشكلة تكمن في من يقرر دفع الاشتراك، فقد تجاوزت الشخصيات المتطرفة وغيرها من الأشخاص المشكوك في أمرهم. فبعض الأشخاص يجنون الأموال من المنصة بفضل حالتهم الموثقة.

مع هذه الخطوة، سمح ماسك وتويتر لبعض المستخدمين بالحفاظ على خصوصيتهم أكثر، فمنهم من لا يريد الكشف عن دفعهم الاشتراكات مقابل ميزات خاصة. وبالنظر إلى تاريخ المنصة في التعامل مع النقاد الذين يسلطون الضوء على مشكلاتها، يبدو أن استراتيجية تويتر هي تخفيف الانطباعات السلبية التي ازدادت في مؤخرًا من خلال العديد من الاتهامات والاشكاليات.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة