تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

دبي تسابق الزمن كالعادة: استهداف 300 شركة ناشئة وتنظيم أكبر قمة رقمية في الشرق الأوسط

شركات ناشئة
أراجيك تِك
أراجيك تِك

2 د

غرفة دبي للإقتصاد الرقمي تتعهد بدعم وجذب 300 شركة ناشئة جديدة في السنوات المقبلة، وهي خطوة جديدة تعزز رؤية دبي لأن تصبح المركز العالمي للإقتصاد الرقمي.

خلال الربع الأول من عام 2023، استطاعت الغرفة بالتعاون مع الهيئات الحكومية المختلفة جذب 30 شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا، وهو إنجاز ملحوظ يعكس الإلتزام القوي للغرفة بتطوير البنية التحتية للإقتصاد الرقمي في دبي.

ستستضيف الغرفة قمة "Expand North Star"في أكتوبر، وهي أكبر تجمع للشركات الناشئة في المنطقة.

مع تحقيق المزيد من النجاحات وسَيرها  لبلوغ المركز العالمي للإقتصاد الرقمي، تستهدف غرفة دبي للإقتصاد الرقمي جذب 300 شركة ناشئة جديدة في السنوات المقبلة. تأتي هذه الأنباء خلال تقييم الغرفة لإنجازات الربع الأول من عام 2023، معززةً بذلك الدور الذي تلعبه دبي في قيادة الثورة الرقمية وفقاً لرؤية جدول أعمال دبي الاقتصادي الطموح D33.

بدأت الغرفة بإنجاز ملفت للنظر، إذ تمكنت من جذب 30 شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا بالتعاون مع الجهات الحكومية المختلفة. تعتبر هذه الشركات الناشئة ذات إمكانات كبيرة للمساهمة في نظام دبي الرقمي المتقدم.

ذو صلة

تأتي هذه الإنجازات في إطار مبادرة واسعة لتعزيز الحوار مع أصحاب المصلحة في مجتمع الأعمال الرقمي، وذلك بغية التعرف على الفرص والتحديات، بالإضافة إلى تقديم التوصيات للنمو. وقد تم تنظيم عشر ورش عمل تفاعلية لممثلي القطاع الخاص تركز على المجالات الحيوية للإقتصاد الرقمي، بما في ذلك الطباعة ثلاثية الأبعاد، ووسائل التواصل الاجتماعي، ورأس المال الاستثماري وحاضنات الأعمال، والتجارة الإلكترونية، وألعاب الفيديو، والاقتصاد الجزئي، والتكنولوجيا المالية (FinTech)، والميتافيرس، والعملات المشفرة، والصحة الرقمية، والذكاء الصناعي، وتطوير البرمجيات.

وفي إطار تنفيذ استراتيجيتها الطموحة، ستستضيف غرفة الإقتصاد الرقمي قمة "Expand North Star" في أكتوبر، وهي أكبر تجمع للشركات الناشئة في المنطقة. ستسلط القمة الضوء على الفرص الواعدة في الاقتصاد الرقمي في دبي وتهدف إلى تعزيز النمو في هذا القطاع. وبينما تواصل دبي الالتزام بتعزيز الاقتصاد الرقمي، فهي تعمل على تعزيز جاذبيتها للمستثمرين في مجال التكنولوجيا ورواد الأعمال على مستوى العالم.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة