تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مارك زوكربيرغ: سأخوض نزالي الأول في الفنون القتالية في بطولة “ون” أو “يو اف سي”

لارا بدرالدين
لارا بدرالدين

2 د

حدّد مارك زوكربيرغ منظمتين يمكنهما احتضان نزاله الأول في الفنون القتالية وهما بطولة "ون" و"يو اف سي"، وذلك في منشور له على موقع "ثريدز".

وكان مؤسس "ميتا" زوكربيرغ والملياردير الآخر صاحب شركة "إكس" إيلون ماسك قد تواعدا على إقامة مواجهة يخوضانها بقواعد الفنون القتالية المختلطة بالتوازي مع تنافسهما في القطاع التكنولوجي.

اعتبر زوكربيرغ، الذي يتدرب الجوجيتسو منذ عامين وهو يحمل الحزام الأزرق في الرياضة، أنّ أي نزال محتمل بينه وبين ماسك سيُقام ضمن عرض تقدمه واحدة من أكبر منظمتين في عالم الفنون القتالية، بطولة "ون" أو "يو اف سي".

وقال زوكربيرغ: "أحب هذه الرياضة وأقوم باستعداداتي للقتال منذ أن تحداني إيلون. إذا قبل في أي وقت أن نتفق حول تحديد تاريخ للمواجهة، ستسمعون مني. حتى ذلك الوقت، أرجوكم أن تفترضوا أنّ أي شيء يقوله غير متفق عليه".

وتابع زوكربيرغ: "لا أتوقع ذلك من إيلون ولكنني سأشارككم تفاصيل نزالي القادم عندما أكون جاهزاً. عندما أتنافس، أريد أن أفعل ذلك بطريقة تلقي الضوء على نخبة المقاتلين في قمة الرياضة. يمكنك أن تفعل ذلك مع منظمات محترفة مثل 'يو اف سي' أو 'بطولة ون' كي تقوم بذلك بأسلوب جيّد وتصنع بطاقة عرض رائعة".

وكان زوكربيرغ قد تدرب مع بطلي "يو اف سي" اسرائيل أديسانا وألكسندر فولكانوفسكي في شهر تموز/يوليو بعد شهرين من تدريباته مع بطل بطولة "ون" مايكي موسوميشي الذي يُعدّ أحد أبرز لاعبي الجوجيتسو في العالم.

وتُعتبر بطولة "ون"، ومقرها سنغافورة، و"يو اف سي" الأميركية أكبر منظمتين في عالم الفنون القتالية والمنظمتين الوحيدتين في العالم اللتين تتخطى قيمة كل منهما المليار دولار.


وقد وضعت شركة الإحصائيات "نيلسن" المنظمة الاسيوية، التي أسسها رجل الأعمال التايلاندي شاتري سيتيودتونغ، بين أكبر خمس علامات تجارية رياضية في العالم من حيث عدد المشاهدات على وسائل الإعلام الرقمية بـ13.8 مليار مشاهدة، وهو ضعفي عدد مشاهدات منظمة "يو اف سي" الرقمية السنوية التي تصل إلى 6.6 مليارات مشاهدة.

ذو صلة

يُذكر أنّ "إنديفور"، الشركة المالكة لـ"يو اف سي"، استحوذت على شركة المصارعة الحرة "دبليو دبليو إي" وتعمل على دمج الشركتين تحت إسم مجموعة "تي كي أو" القابضة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة