تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

ضاعف ربحك في عصر الذكاء الاصطناعي💰.. طرق مبتكرة للنمو التجاري في 2023

طرق مبتكرة للنمو التجاري
أراجيك تِك
أراجيك تِك

2 د

يلعب الذكاء الاصطناعي دوراً رئيسياً في تعزيز الربحية في الأعمال، حيث أفاد رائد أعمال بأنه حقق زيادة بنسبة 30٪ في راتبه خلال العام الماضي بفضل الذكاء الاصطناعي.

استخدم رائد الأعمال السابق الذكاء الاصطناعي في تطوير قنوات يوتيوب وإنشاء منتجات رقمية مثل الكتب الإلكترونية والدفاتر العملية والكتب الصوتية، بالإضافة إلى تطوير الدورات التعليمية عبر الإنترنت.

مع تطور الذكاء الاصطناعي، من المرجح أن تتصدّر التطبيقات والأدوات الذكية المشهد التجاري في المستقبل.

يعزز الذكاء الاصطناعي الربحية في الأعمال التجارية، ويقدم حلولاً مبتكرة لزيادة الإنتاجية دون الحاجة إلى مزيد من العمل الإضافي. فقد أفاد أحد روّاد رائد أعمال بأنه حقق زيادة بنسبة 30٪ في راتبه خلال العام الماضي، وأرجع هذا النمو إلى تأثير الذكاء الاصطناعي على استراتيجية أعماله من خلال عدة أمور أهمها:


استفاد رائد الأعمال السابق -الذي أصرّ على سرّيته- من الذكاء الاصطناعي لتحسين العديد من العمليات الربحية. وتتضمن استراتيجيته الرئيسية إنشاء قنوات يوتيوب تركز على مجالات متنوعة. إذ تولد القنوات إيرادات شهرية كبيرة من خلال الإعلانات على YouTube Adsense والمبيعات التابعة. ولتسريع عملية إنتاج محتوى الفيديو، يستخدم أداة الكتابة بالذكاء الاصطناعي "جاسبر" التي تقدم المساعدة في العصف الذهني لمواضيع الفيديو، وإنشاء عناوين تتوافق مع SEO وتخطيط النصوص.


بالإضافة إلى ذلك، كان ينشئ منتجات رقمية مثل الكتب الإلكترونية والدفاتر العملية والكتب الصوتية لتكملة قنوات YouTube الخاصة به. ويستفيد من ChatGPT لتسهيل عملية إنشاء المحتوى، وتوليد الأفكار، وتخطيط العمل لهذه المنتجات. وبمجرد تحميلها على منصات مثل ConvertKit تولد دخلاً إضافيًا، مما يسهم في نمو الأعمال.


ذو صلة

أخيرًا، يتبنى رائد الأعمال دور الناشر لإنشاء الدورات عبر الإنترنت من دون التركيز على علامة تجارية شخصية. وقد تم تصميم هذه الدورات حول مواضيع محددة. وبمساعدة جاسبر AI في توليد الأفكار وتخطيط الدورة، تم بيع الدورات النهائية على منصات مثل Teachable أو Thinkific أو حتى على Udemy أو Skillshare.

يوضح استخدام الذكاء الاصطناعي في نموذج الأعمال لرائد الأعمال مجموعة من الفرص التي يقدمها الذكاء الاصطناعي في مختلف عمليات الأعمال، مما يساهم في تحسين الإنتاجية والربحية. ومع تطور الذكاء الاصطناعي، من المرجح أن تتصدّر هذه التطبيقات المشهد التجاري في المستقبل.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة