تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

محاكمة كريغ رايت تكشف عن تفاصيل جديدة حول دور الضابط الذي عُثر عليه ميتًا قبل 14 عامًا في إنشاء عملة البيتكوين!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

المبرمج الأسترالي كريغ رايت يدعي أن ضابط المخابرات البريطانية "MI6"، غاريث ويليامز، الذي عُثر عليه ميتًا في حقيبة قبل 14 عامًا، كان له دوراً أساسياً في إنشاء البيتكوين، وذلك في جلسة المحكمة العليا يوم الاثنين.

تحالف البراءات المفتوحة COPA ينفي مزاعم رايت ويقول إنه يتبع نمطًا من "تعاملاته غير المعقولة مع أشخاص متوفين"، بينما تدور النزاعات حول هوية مخترع البيتكوين وفشل رايت في تقديم دليل حقيقي واعتماده على وثائق مزورة.

المحكمة تشهد جدالًا حادًا بين COPA ورايت، حيث يصف محامو الطرفين ادعاءات بعضهما بالكذب والتزوير، ويتوقع من رايت أن يكشف عن أدلته في الجلسات القادمة.

أدلى المبرمج الأسترالي كريغ رايت بادعاء مثير، في جلسة المحكمة العليا يوم الاثنين، حيث زعم أن ضابط المخابرات البريطانية "MI6"، غاريث ويليامز، الذي عُثر عليه ميتًا في حقيبة في شقته بلندن قبل 14 عامًا، كان له دوراً أساسياً في إنشاء البيتكوين.

يأتي هذا الادعاء في سياق نزاع قانوني مع تحالف البراءات المفتوحة COPA، وهي مجموعة صناعية يمولها مؤسس تويتر جاك دورسي.

بينما يدور النزاع الأوسع حول ما إذا كان رايت هو مخترع البيتكوين، حيث تزعم COPA أنه فشل في تقديم دليل حقيقي وأن أدلته تعتمد على وثائق مزورة.

لكن COPA ينفي مزاعم رايت بشأن كون ويليامز واحدًا من "الأشخاص الرئيسيين" الثلاثة الذين يقفون وراء عملة البيتكوين، ويقول أن ادعاءات رايت هي نمط من "تعاملاته غير المعقولة مع أشخاص متوفين".

ويُزعم أن رايت ادعى أيضًا أنه كان يعرف ديف كليمان، خبير الطب الشرعي الذي توفي عام 2013، وديفيد ريس، عالم الكمبيوتر البريطاني الذي ساعد في فك تشفير الاتصالات النازية في بلتشلي بارك خلال الحرب العالمية الثانية.

وقالCOPA  إن رايت ادعى أنه تحدث إلى ويليامز في عام 2011 – أي بعد عام من وفاته.

وفي افتتاح المحاكمة التي استمرت 5 أسابيع يوم الاثنين، وصف جوناثان هوغ كيه سي، ممثل COPA ، ادعاء رايت بأنه "كذبة وقحة وسرد كاذب متقن مدعوم بالتزوير".

في حين نفى رايت، الذي مثل أمام المحكمة مرتديا بدلة رمادية مقلمة، أنه كاذب. ولم يذكر حجته القانونية. ووفقًا لـ COPA فإن رايت قد فشل في تقديم دليل حقيقي على ادعاءاته وأن أدلته تتكون من وثائق تم التلاعب بها.

ذو صلة

ومن جهته، قال محامي رايت، اللورد غرابينر كيه سي، إن رايت "أمضى سنوات عديدة مكرسًا للدراسة والعمل على المفاهيم التي تقوم عليها عملة البيتكوين"، مضيفًا أن هناك "أدلة واضحة" على أنه قام بإنشاء عملة البيتكوين.

ومن الجدير بالذكر أنه من المتوقع أن يكشف رايت عن أدلته في الجلسات القادمة خلال هذا النزاع القانوني المستمر.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة