تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مسلسل Celebrity.. كيف يتحول عالم المؤثرين الافتراضي إلى ممر للجريمة؟

مسلسل Celebrity.. كيف يتحول عالم المؤثرين الافتراضي إلى ممر للجريمة؟
أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

3 د

يبدو أن هناك توجهًا في الآونة الأخيرة لعرض الجانب المظلم لوسائل التواصل الاجتماعي، وذلك بشكل رئيسي من خلال سلاسل وثائقية تظهر إما مدى صعوبتها على النفس البشرية أو مدى اصطناعيتها.

لكن مسلسل Celebrity دراما كوري جديد يأخذ هذه الفكرة خطوة إلى الأمام ويطرح تساؤلاً أكثر إثارة: ماذا لو تضمن الجانب المظلم للسوشيال ميديا فعليًا جريمة قتل؟

فيديو يوتيوب

تنطلق الأحداث مع استعراض لقطات لمطعم متواضع. تدخل امرأة ترتدي ملابس غالية الثمن، تأخذ صورة لطبق أكلتها المفضلة وتنشرها على تطبيق تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام". ينتشر المنشور على نطاق واسع ويتحول المطعم المتواضع إلى مقصد مرغوب به من قِبل الزائرين.

المرأة التي التقطت الصورة هي سيو آري (بارك جيو يونغ)، أصبحت شخصية مشهورة بواسطة أنها شخصية مؤثرة معروفة، تحظى بأكثر من مليون متابع على إنستجرام.

في روايتها، تسأل المشاهدين إذا كانوا يتساءلون مَن هؤلاء الأشخاص وكيف يصبحون مشهورين بهذا القدر؟ تجلس أمام هاتف يبث مباشرة وتبدأ بسرد قصتها، قائلة إنها اكتشفت "رمز زائف" لكي تحقق هذا الشهرة.

لم يمضِ وقت طويل منذ أن كانت "آري" مفلسة، ولم تكن لديها حتى تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي على هاتفها. تربت وسط عائلة ثرية في ظروف معيشية جيدة، لكن بحلول سن الثامنة عشرة، توفي والدها، وكانت الشركة التي أسسها في حالة يرثى لها.

 بدأت والدتها في كسب المعيشة من خلال إصلاح الملابس الراقية للنساء اللاتي يمتلكن المال. تقوم آري ببيع مستحضرات التجميل للنساء العاملات في أسر الأثرياء وتحقق نجاحًا في ذلك. ومع ذلك، فهي مفلسة!

لا يعني ذلك أنها لا تتساءل عن حياة الثراء وما يمكن أن تقدمه، وهي تطل على خزانة يون شي هيون (لي تشونغ-آه)، في منزلها حيث تقوم آري ببيع مستحضرات التجميل لموظفيها. ومع ذلك، ماذا عن عالم المؤثرين؟ ليس لديها حاجة لذلك، حتى وإن كانت صديقتها يون جونغ-سون (بارك يي-ني) تروي لها قصة الصدام بين مؤثرتين كانتا صديقتين سابقتين: بينيموم (جين سو-يون) وأوه مين-هي (جون هيو-سونغ).

أثناء التسوق في بولغاري، ترى مين-هي آري، التي كانت زميلة لها في المدرسة الثانوية، حيث كانت آري ثرية وشهيرة وتتجه إلى جامعة الشهادات الأمريكية.

 جونغ-سون، التي ترافقها، لا تعترض على فكرة الجامعة الأمريكية، وتقاطع آري عندما تبدأ في الحديث عن ما ترغب فعليًا فيه. تدعوها مين-هي لحضور حفلة ستكون مليئة بالمؤثرين.

في البداية، لا ترغب في الذهاب، ولكنها تغير رأيها فقط لتلقي نظرة على كيفية تعامل الأثرياء والمشهورين. ترتدي بالكاد فستانًا من سان لوران الذي تقوم والدتها بإصلاحه، وتدخل الحفلة. تصل شي هيون وترى الفستان الذي كان تحت الإصلاح، وتغطي عن آري عندما يتم سؤالها عن مصدره.

لكن عندما تقتحم بينيموم وتصفع مين-هي، معتبرة أنها لن تكون شيئًا دونها، تشعر آري بأنها اكتشفت الرمز السري: التمسك بمؤثر واستخدامه لبناء جماهيرك الخاصة. ولكن عندما تعلن ذلك في بثها المباشر، يصاب الجميع في حياتها بالصدمة لرؤيتها هناك على الإطلاق.

ذو صلة

من خلال شخصية سيو آري، التي تم اكتشافها كمؤثرة ولكنها في الأصل فتاة فقيرة، سنرى تطورها وتحولها إلى شخصية مثيرة للجدل تستخدم سحرها وذكائها للوصول إلى القمة وكشف أسرار هذا العالم المظلم.

ومع تصاعد الأحداث في celebrity تتساءل القصة عن كيف يمكن للمؤثرين الاستفادة من الشهرة والتلاعب بها لتحقيق أهدافهم الشخصية؟ وكيف يمكن أن يكون هذا العالم المظلم مرتبطًا بجريمة قتل؟

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة