تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

من 44 مليون إلى 8 ملايين مستخدم في يوليو.. يبدو أن ثريدز إلى الزوال

مريم مونس
مريم مونس

2 د

انخفض عدد مستخدمي ثريدز بشكل حاد بنسبة 82%، من 44 مليون مستخدم نشط يوميًا إلى 8 ملايين فقط خلال يوليو.

يعزو بعض المحللين هذا الانخفاض إلى نقص بعض الميزات الشائعة مثل المراسلة المباشرة والمحتوى الذي ينتجه الأشخاص المؤثرون.

لا زال مارك زوكربيرغ متفائلًا بشأن مستقبل التطبيق، إذ تُظهر الشركة اهتمامًا بتحسين الميزات وزيادة الاحتفاظ بالمستخدمين.

شهد تطبيق ثريدز الجديد الذي أطلقته شركة ميتا انخفاضًا كبيراً في عدد المستخدمين النشطين يوميًا، حيث انخفض بنسبة 82% خلال أسابيع من إطلاقه. فعلى الرغم من الانفجار الأولي الذي وصل إلى 44 مليون مستخدم نشط يوميًا في أوائل يوليو، أغلق التطبيق الشهر بمجرد 8 ملايين مستخدم، وفقًا لبيانات من سينسور تاور. لكن مع ذلك، لا يزال الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ "متفائلًا جدًا" بشأن مستقبل التطبيق.

أُطلق تطبيق ثريدز من قبل ميتا في أوائل يوليو، وبدأ بقوة قوية ليكتسب 100 مليون مستخدم في أول خمسة أيام، ووصل إلى ذروته بـ 44 مليون مستخدم نشط يوميًا في 7 يوليو. ومع ذلك، كان الانخفاض حادًا، وتقلص عدد المستخدمين إلى 8 ملايين مستخدم نشط يوميًا فقط بحلول نهاية الشهر، مما يمثل انخفاضًا بنسبة 82% من ذروته.

توفر بيانات شركة سينسور تاور للأبحاث نتائج مُقلقة بالنسبة للتطبيق. وما زالت الأسباب وراء هذا الانخفاض الحاد غير مُحددة، لكن نقص الميزات الشائعة مثل المراسلة المباشرة والمحتوى الذي ينتجه الأشخاص المؤثرون قد يكون له دور في الانخفاض.

تحدث زوكربيرغ مع موظفي ميتا الخميس الماضي وأقر الانخفاض ، لكنه أعرب عن تفاؤله بشأن مستقبل ثريدز. كما شدد على أن الشركة ستركز على الاحتفاظ وتحسين الأساسيات قبل التحول إلى استراتيجيات النمو وتحقيق الربح.

ذو صلة

أعرب الرئيس التنفيذي لإنستاجرام آدم موسيري أيضًا عن آرائه، مطمئنًا المستخدمين بأن الفريق سيضيف تدريجياً "الميزات المفقودة" مثل أدوات تحرير المنشورات وأدوات تتيح للمستخدمين رؤية المحتوى من الحسابات التي يتابعونها.

شهد تطبيق ثريدز صعودًا وهبوطًا غير مسبوقين في قاعدة المستخدمين خلال شهر واحد. إذ يثير الآن الانخفاض المفاجئ في عدد المستخدمين النشطين يوميًا تساؤلات حول استدامة التطبيق وجاذبيته، لكن لا تزال قيادة الشركة واثقة من إمكاناته. فقد تلعب إضافة الميزات المفقودة والتحسينات المخططة دورًا حاسمًا في تحديد ما إذا كان يمكن لثريدز أن يتعافى وبستمر.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة