تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

ميشيو كاكو عالم المستقبل الشهير:”دبي لديها القدرة على أن تُصبح “سيليكون فالي” للقرن الحادي والعشرين”

محمد نصار
محمد نصار

2 د

يشير عالم المستقبل الشهير الدكتور ميشيو كاكو إلى إمكانية دبي أن تصبح "سيليكون فالي" للقرن الحادي والعشرين، مشيرًا إلى أسعار الأراضي المعقولة ومعدلات الضرائب المنخفضة والبيئة الداعمة للرواد الريادة والتكنولوجيا.

تتمتع دبي بأسعار عقارات معقولة ومعدلات ضرائب منخفضة وإجراءات مبسطة لإنشاء الأعمال، مما يجعلها وجهة جذابة للمشاريع الريادية.

يشيد الدكتور كاكو بروح الابتكار والإبداع في دبي وإنشاء صناعات جديدة، مشددًا على أهمية المخاطرة وقبول الفشل كجزء من النجاح.

أشاد الدكتور ميشيو كاكو عالم المستقبل الشهير وكاتب العلوم الذي نشأ في وادي السيليكون بدبي لامتلاكها العناصر الضرورية لتصبح "سيليكون فالي" للقرن الحادي والعشرين، وأشار الدكتور كاكو إلى وجود العديد من الشبه بين دبي ووادي السيليكون الذي يضم العديد من أكبر شركات التكنولوجيا في العالم.

خلال حديثه في قمة "Re-Imagine 2023" الذي نظمته شركة التكنولوجيا ريدينغتون، عبّر الدكتور ميشيو كاكو عن ملاحظاته حول التشابهات بين دبي ووادي السيليكون، وشدد على أهمية عوامل مثل توفر الأراضي بأسعار معقولة، ومعدلات الضرائب المنخفضة، ووجود عدد كبير من الطلاب الجامعيين، والبيئة المُناسبة لبدء وتنمية الأعمال التجارية. 

ووفقًا لبيانات "كنايت فرانك"، تعتبر أسعار العقارات في دبي من بين الأرخص في العالم مقارنة بمدن كبرى مثل لندن وهونغ كونغ ونيويورك وباريس، بالإضافة إلى ذلك توفر دبي أحد أدنى معدلات الضرائب وتكاليف بدء الأعمال في العالم، وجعلتها التشريعات الجديدة للتأشيرات مثل التأشيرة الذهبية لمدة 10 سنوات الإمارة أكثر جاذبية لرواد الأعمال.

أشاد الدكتور كاكو بروح الابتكار والإبداع في دبي وبظهور صناعات جديدة من لا شيء، وأشار إلى أن إعادة إنتاج نجاح وادي السيليكون في أماكن أخرى من العالم أمر صعب، ولكنه أبدى إعجابه بالتقدم الكبير الذي تحقق في دبي، فالروح الريادية والإبداعية تجعل النجاح ممكنًا في عصر الحواسيب.

ذو صلة

 وأضاف العالم الشهير:"دبي يمكن أن تكون "سيليكون فالي" للقرن الحادي والعشرين، لأنها تمتلك أيضًا قطاعًا ماليًا وقطاعات ترفيهية وترفيهية كبيرة، وهي أكثر من مجرد مكان لبناء الحواسيب".

وأوضح أنه لكي يتمكن الأشخاص من أن يكونوا مبدعين ويقوموا بأعمال جديدة وغير تقليدية، يجب أن يتحملوا المخاطر، وأشار إلى أن التحمل للمخاطر هو جزء من ثقافة اليابان على سبيل المثال، وفي وادي السيليكون عندما تقوم بمقابلة للحصول على وظيفة، يتم سؤالك عن مدى تكرار فشلك لأن الفشل هو جزء من النجاح ولا توجد هذه العقلية في العديد من الأماكن.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة