تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تطوير “مُخيم دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3” .. لتعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للذكاء الاصطناعي والويب 3.0

محمد نصار
محمد نصار

2 د

يعلن مركز دبي المالي العالمي (DIFC) عن خطط لتطوير "مخيم دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3.

0"، وهو مركز رئيسي لشركات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يهدف المخيم إلى تعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للذكاء الاصطناعي والويب 3.

0، من خلال توفير بنية تحتية عالية الجودة وجذب الشركات الناشئة العالمية وخلق آلاف الوظائف.

من خلال إطار ترخيص وتنظيم مخصص، يهدف المخيم إلى أن يصبح المقر المفضل لشركات الذكاء الاصطناعي والويب 3.

0 ورؤساء رؤوس المال المغامرين في المنطقة، من خلال دمج البنية التحتية الفعلية والافتراضية بشكل سلس.

مع تطور التكنولوجيا وعالم الويب 3، وبناءً على توجيهات سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم -وزير المالية ونائب حاكم دبي- كشف مركز دبي المالي العالمي (DIFC) عن خطط لإنشاء مُخيم دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3، وهدف هذا المُخيم إلى تعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للبحث والتطوير في مجال الذكاء الاصطناعي والويب 3.

الهدف من هذا المخيم هو خلق بيئة حيوية تعزز نمو الشركات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي في قطاع الخدمات المالية، ويُتوقع أن يتوسع المُخيم خلال 5 سنوات، ليغطي أكثر من 100 ألف قدم مربع، ووفقًا لكلام رئيس (DIFC) فإن تطوير المخُيم يتماشى مع استراتيجية المركز المالي لعام 2030، التي تهدف إلى تشكيل مستقبل الشؤون المالية والابتكار.

يسلط المُخيم الضوء على أهمية استخدام الذكاء الاصطناعي على الاقتصاد الإماراتي، ومن المتوقع أن يساهم بمبلغ 103 مليار درهم بحلول عام 2035 في الاقتصاد، ويساهم بنسبة 14% في الناتج المحلي للبلاد بنهاية العقد الحالي، كما يُتوقع أن يجذب المُخيم أكثر من 300 مليون دولار للاستثمارات المشتركة، وأكثر من 500 شركة ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي والويب 3، ويوفر أكثر من 3000 وظيفة بنهاية عام 2028.

ذو صلة

كما سيوفر المُخيم بنية تحتية مثل مرافق البحث والتطوير لدعم الشركات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، وذلك من خلال تقديم تراخيص وتطوير مُخصص للقطاع، كما يهدف المركز المالي لإنشاء بيئة لجذب المبتكرين ورجال الأعمال الدوليين.

إقامة هذا المُخيم متوافقة مع استراتيجية المركز المالي لتطوير بيئة عالمية للذكاء الاصطناعي والويب 3 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك من خلال دمج البنية التحتية الفعلية والافتراضية، ويطمح المُخيم في أن يُصبح المقر المفضل لشركات الذكاء الاصطناعي والويب 3 في المنطقة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة