تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أحدها إيقاف مروحة باللسان.. 7 أغرب الأرقام القياسية في موسوعة غينيس 2021-2022!

أحدها إيقاف مروحة باللسان.. أغرب الأرقام القياسية في موسوعة غينيس!
أراجيك
أراجيك

2 د

يحلم الكثيرون بدخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وكثيرًا ما سمعنا عن العديد منها، يصدر الكتاب المرجعي سنويًّا مفصحًا عن الأرقام القياسية المعروفة خلال العام، غير أنّ الكتاب ذاته حقّق رقمًا قياسيًا كسلسلة الكتب الأكثر مبيعًا على  الإطلاق.

صدرت أول نسخة من الموسوعة سنة 1955 بواسطة شركة غينيس، وتعتبر حاليًا من أدق المراجع التي يتم الاعتماد عليها لمعرفة الأرقام القياسية، لكن حديثنا اليوم عن أغرب هذه الأرقام. لقد اخترنا لك بعضًا من أكثرها جنونًا وغرابةً.


ارتداء 10 أقنعة في أقل من 10 ثوانٍ

لقد علمنا فيروس Covid-19 أشياء كثيرة، وارتداء القناع (بشكل صحيح) هو أحد هذه الأشياء. لكن من كان يظن أن ارتداء الأقنعة يمكن استخدامه أيضًا لتسجيل رقم قياسي عالمي. رجل بريطاني يدعى جورج بيل فعل ذلك. تم كتابة اسم بيل في الكتاب لارتدائه 10 كمامات جراحية في 7.35 ثانية فقط.


شفط الصودا

فيديو يوتيوب

إريك من نيويورك قام بشفط، نعم شفط وليس شرب، 2 لتر من الصودا في 18.45 ثانية. يُظهر مقطع الفيديو الذي نشرته موسوعة غينيس للأرقام القياسية أنه يصب المشروب في كوب قياسي، ثم يشربه دفعة واحدة.


أعلى تجشؤ على الإطلاق

بعض السجلات تجعل تصدمنا؛ الرقم القياسي العالمي لأعلى صوت تجشؤ يعود حاليًا إلى نيفيل شارب من أستراليا. وصل تجشؤ الرجل إلى 112.4 ديسيبل وكسر بالفعل الرقم القياسي السابق، 109.9 ديسيبل.


إيقاف مروحة كهربائية باللّسان

فيديو يوتيوب

تمكنت زوي إليس من إيقاف المراوح الكهربائية (نعم، مراوح وليس مروحة واحدة) بلسانها 32 مرة دفعة واحدة … ولم تتأذَ. (لسان فولاذي؟).


كرة كبيرة من شعر بشري

فيديو يوتيوب

تمكنت شركة Rieply، إحدى شركات الامتياز في الولايات المتحدة، من جعل 1600 شخص يتبرعون بعض من شعرهم أو رأس كامل من الشعر لصنع كرة عملاقة من شعر بشري … والتي أطلقوا عليها اسم "Hoss".


أكبر عدد نطات الحبل بواسطة الروبوت

فيديو يوتيوب

تمكن هذا الروبوت الياباني الذي طورته Penta-X من القفز على الحبل عدد مرات أكثر من البشر العاديين، إذ سجل القفز 170 مرة في دقيقة واحدة.


أكل فلفل الشبح

ذو صلة

أحد أقسى أنواع الفلفل الحار المسؤول في الغالب عن عناوين الأخبار على YouTube مثل "تحدي الصلصة الحارة تحوّل إلى كارثة"، أكله جريج فوستر في 7.47 ثانية.

فقد سجل الرقم القياسي في 16 نوفمبر 2021، عن طريق تناول ثلاثة حبات من الفلفل الشبح، الفلفل الحار في 7.47 ثانية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة