تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

حسابات لمشاهير تويتر تولّى ايلون ماسك دفع اشتراكات حساباتهم في تويتر بلو منهم ستيفن كينج وليبرون جيمس!

ليلاس الماضي
ليلاس الماضي

2 د

قام إيلون ماسك بتمويل الاحتفاظ بالعلامات الزّرقاء لحسابات تويتر البارزة المختارة، بما في ذلك الكاتب ستيفن كينغ ولاعب السّلة ليبرون جيمس.

فقدت العديد من الأسماء الشّهيرة حالة التّوثيق بعد عملية التّطهير التي استهدفت الحسابات القديمة غير المُشترِكة في تويتر بلو.

يوفر تويتر بلو مزايا للمشتركين مثل تحرير التغريدات وكتابة منشورات أطول ومشاهدة إعلانات أقل.

كَشَف إيلون ماسك عن دعمه المالي لبعض المشاهير الّذين يمتلكون العلامات الزرقاء التوثيقية على حسابات تويتر، بعد أن أجرت المنصّة تنقية أسفرت عن إزالة التّوثيق عن العديد من المشاهير مثل بيونسيه ورونالدو وبول مكارتني.

أقرّ مالك تويتر بهذا الإجراء بعد اكتشاف أنّ الكاتب ستيفن كينج والممثّل ويليام شاتنر ولاعب كرة السّلة ليبرون جيمس استمرّوا في الحفاظ على علاماتهم الموثّقة، بالرّغم من عدم اشتراكهم في تويتر بلو، خدمة المنصّة المدفوعة.

وكان ماسك قد هدّد بإلغاء التّوثيق لـ 400000 حساب قديم يوم الخميس إلّا إذا اشتركوا في خدمة تويتر بلو بتكلفة 8 دولارات شهريّاً كحدّ أدنى. وقد أثّر الإجراء على العديد من المشاهير الذين فقدوا شارات التّوثيق الزّرقاء. تضمّنت الأسماء الشّهيرة الّتي فقدت التّوثيق بيونسيه ورونالدو وكيم كارداشيان وبول مكارتني وجي كي رولينغ ودونالد ترامب.

في المقابل، أعلن العديد من المشاهير عن اشتراكهم في خدمة تويتر بلو للحفاظ على العلامة الزرقاء، من بينهم مقدم برنامج "مباراة اليوم" والمغرد البارز غاري لينيكر، الذي أعلن لمتابعيه البالغ عددهم 8.9 مليون شخص أنّه دفع ثمن العلامة الزرقاء.

يعتقد ماسك أنّ التحوّل إلى التّوثيق المدفوع ضروريّ للقضاء على حسابات الرّوبوتات وتوفير مصدر دخل بديل للإعلانات؛ وهي غالبيّة دخل تويتر.

تضمن رؤية ماسك لتويتر بلو زيادة تفاعل المستخدمين مع تغريدات المشتركين والتّرويج لها. وعلى الرّغم من ذلك، سيظلّ تويتر يعرض حسابات المتابعين في ملخّص المستخدمين سواء كانوا مشتركين في تويتر بلو أم لا.


المشاهير المحظوظون الذين احتفظوا بالعلامة الزرقاء دون الدفع؟

أفادت إحدى المواقع الإخبارية بأنّ أحد موظّفي تويتر أرسل بريداً إلكترونياً إلى لاعب السلّة الأميركي الشّهير ليبرون جيمس مؤخّراً "لتمديد اشتراك مجاني في تويتر بلو لحسابك نيابة عن Elon Musk". جيمس، الذي لديه أكثر من 52 مليون متابع، كان معارضاً بارزاً للدفع مقابل التّحقق، حيث صرّح الشهر الماضي أنّه "لا يدفع" مقابل صح أزرق.

أمّا الكاتب ستيفن كينج، فأعرب عن تعجّبه لوجود حساب موثّق لديه يظهر اشتراكه في تويتر بلو عند النّقر على العلامة الزرقاء، حيث كتب: "يقول حسابي على تويتر إنّني اشتركت في تويتر بلو. لم أفعل." ردّ ماسك عليه، مشيراً إلى أنّه تدخّل لمساعدته في الحفاظ على حالته الموثّقة.

كانت المؤسسات الرسمية قد استبدلت علاماتها الزرقاء بعلامة رمادية "رسمية"، بما في ذلك حساب البابا فرانسيس، وهي العلامة المخصّصة للمنظّمات أو الحسابات الحكومية.

ذو صلة

تتمتّع اشتراكات تويتر بلو بمزايا تشمل تحرير التّغريدات وإنشاء منشورات أطول وعرض إعلانات أقلّ. ومع ذلك، لا يزال هناك العديد من الحسابات الرّسميّة لم تتحوّل بعد إلى العلامة الرمادية.

تبقى مشكلة الحسابات المزيّفة قضيّة تواجه ماسك في تنفيذ خطته، ومن المرجّح أن تستمرّ هذه القضيّة في التطوّر والتأثير على مستقبل المنصة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة