تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

ناسا تُعلن عن اجتماع للبحث عن الظواهر غير المعروفة

ليلاس الماضي
ليلاس الماضي

2 د

أعلنت ناسا عن خطط لإجراء اجتماع عام يتناول الظواهر غير المعروفة والمتباينة (UAP)، في إطار التزامها بالشفافية والمشاركة العامة.

سيهدف التقرير القادم إلى تقديم خارطة طريق منهجية لتقييم ودراسة هذه الظواهر باستخدام البيانات والتكنولوجيا والأدوات العلمية.

سيتضمن الاجتماع جلسة تعليقات عامة وفقًا لقانون اللجنة الاستشارية الفيدرالية، وبعد الاجتماع سيعقد ناسا مؤتمرًا صحفيًا.


أعلنت وكالة الفضاء الأمريكيّة (ناسا) عن خططها لإجراء اجتماع عام حول دراسة وتصنيف الظّواهر غير المعروفة.

ومن المقرر أن يعقد الاجتماع يوم الأربعاء، 31 مايو الجاري، ويأتي في إطار التزام ناسا بالشفافية والمشاركة العامة، وسيعقبه مؤتمر صحفي عبر الهاتف.

تُعرف الظّواهر غير المعروفة والمتباينة (UAP)، وفقاً لتعريف ناسا، على أنّها الأحداث غير المعروفة في السّماء الّتي لا يمكن تفسيرها بالطّائرات المعروفة أو الظّواهر الطّبيعية. يهدف هذا الاجتماع العامّ إلى تمكين المناقشات النّهائية قبل أن يصدر فريق الدّراسة المستقلّ تقريره في هذا الصيف.

التّقرير المرتقب لن يستعرض أو يقيّم المشاهدات غير المعروفة السّابقة. بدلاً من ذلك، يهدف إلى تقديم خارطة طريق منهجية للتقييم ولدراسة الظّواهر غير المعروفة باستخدام البيانات والتّكنولوجيا والأدوات العلميّة. والهدف الأساسي منه توفير توجيهات لناسا حول نوع البيانات الّتي يمكن جمعها في المستقبل لفهم أفضل لطبيعة وأصول هذه الظواهر.

بالتّوافق مع قانون اللّجنة الاستشاريّة الفيدرالية، دمجت ناسا جلسة للتّعليقات العامّة ضمن الاجتماع. سيتمّ قبول الأسئلة العامة بدءاً من السّاعة 10 صباحاً يوم الجمعة، 12 مايو.

ذو صلة

بعد الاجتماع العام، ستعقد ناسا مؤتمراً صحفيّاً افتراضيّاً بعد الاجتماع في السّاعة 3 بعد الظهر. سيتمّ بثّ الصّوت لهذا المؤتمر مباشرة على موقع ناسا الالكتروني. ومن المشاركين في المؤتمر الصّحفي دان إيفانز، النّائب المساعد لمدير البحث في مديرية مهمة العلوم في ناسا، وديفيد سبرجل، رئيس مؤسسة سيمونز ورئيس فريق الدّراسة المستقلّ عن الظواهر غير المعروفة في ناسا، إلى جانب أعضاء آخرين من فريق الدراسة المستقل.

الفريق الدّراسي المستقلّ، الذي تمّ تشكيله بواسطة ناسا لدراسة تستمرّ تسعة أشهر، يتكوّن من 16 خبيراً من المجتمع في مجالات متنوّعة ذات صلة بدراسة الظّواهر غير المعروفة. مهمّة الفريق هي دراسة الظّواهر غير المعروفة من منظور علمي وخلق خطّة لاستغلال البيانات والأدوات العلميّة لتوسيع فهمنا لهذه الظّواهر. يعترف الفريق، ومع ذلك، بأنّ الملاحظات الحاليّة عالية الجودة لهذه الظواهر محدودة، ممّا يعوق استنتاجات علميّة حول هذه الأحداث.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة