تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

كيف يمكن للنسور الانقضاض على الكلاب الصغيرة؟ حافظ على حيوانك الأليف من الهجمات الجوية

مريم مونس
مريم مونس

2 د

بعد القصص العديدة حول هجمات الطيور الجارحة على الحيوانات الأليفة الصغيرة، هناك احتياطات يمكن لأصحاب الحيوانات الأليفة اتخاذها لتقليل الخطر.

قد تكون الطيور الجارحة قادرة على رفع الحيوانات الأليفة الصغيرة ولكن هذا يعتمد على وزن الحيوان والطائر والقدرة الفعلية له على حمل الحمولة.

يُنصح بمرافقة حيواناتكم الأليفة خارج المنزل وإبقائهم داخله ليلاً لتقليل الخطر، مع التركيز على الأخطار الأهم كالأمراض المعدية وحوادث السير وغيرها.

في الوقت الذي تظهر فيه قصص صادمة عن هجمات الطيور الجارحة على الحيوانات الأليفة الصغيرة في العناوين الرئيسية للأخبار، يطمئن علماء الطيور أصحاب الحيوانات الأليفة أن هذا التهديد قليل الحدوث رغم أنه حقيقي. وعلى الرغم من بعض الحالات التي تعرضت فيها الكلاب الصغيرة لهجمات من هذا النوع، يصر الخبراء على وجود إجراءات يمكن لأصحاب الحيوانات الأليفة اتخاذها لتقليل هذا الخطر إلى الحد الأدنى.

الطيور الجارحة أو الطيور المفترسة، هي مجموعة متنوعة تشمل الصقور والنسور والصقور البارغينية والبوم. وتُعرف هذه الطيور بعيونها المتجهة إلى الأمام ومخالبها الشبيهة بالشفرات ومناقيرها المنحنية، وهي تفضل فرائسها بناءً على نوعها وموطنها، كما يمكن أن تتغذى على أي شيء آخر مثل: الجيف والثدييات الصغيرة والحشرات والزواحف والأسماك. ولكن عند غياب طعامها المفضل يمكن أن يزداد احتمال افتراسها للحيوانا الأليفة.

على الرغم من أن معظم الطيور الجارحة مثل الصقور والبوم والصقور البارغينية، ليست كبيرة بما يكفي لرفع حيوان أليف صغير، إلا أن بعضها مثل النسور العارية والذهبية يمكن أن تحمل عدة أرطال. ومع ذلك، وجدت دراسة أن النسور يمكنها رفع جزء من وزنها الخاص فقط. وهذا يعني أن النسر أوالطائر الجارح قد يجد صعوبة في حمل الحيوان الأليف وقد يجد صعوبة في حمله أو يسقطه من ارتفاع كبير.

لكن يمكن لأصحاب الحيوانات الأليفة اتخاذ بعض الاحتياطات. لذا تقترح كاتي وارنر، مديرة مركز أودوبون لطيور الجارحة، مرافقة الحيوان الأليف في الهواء الطلق وإبقائه داخل المنزل ليلاً لتقليل خطر هجمات البوم.

ذو صلة

يجب على أصحاب الحيوانات الأليفة أن يكونوا أكثر قلقًا من الأخطار الأخرى الأكثر شيوعًا مثل الأمراض المعدية أو الإصابات المرتبطة بحوادث المرور. وعلى الرغم أن استهداف الطائر الجارح للحيوان الأليف ليس عملية صعبة، لكنها قليلة الحدوث.

لكن لنكن واقعيين، تعد هجمات الحيوانات الأليفة على الطيور، خاصة القطط الخارجية، مشكلة أكبر بكثير. حيث يقتلون ما يصل إلى أربعة مليارات طائر كل عام. لذا، مع علمنا بالتهديد المحتمل الذي قد تشكله الطيور الجارحة على الحيوانات الأليفة الصغيرة، من المهم بالمثل النظر في تأثير حيواناتنا الأليفة على الحياة البرية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة