تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

هاتف iPhone لم تُفتح علبته منذ عام 2007 يباع في مزاد مقابل 55 ألف دولار!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

تم بيع هاتف iPhone أصلي من عام 2007، لا يزال مغلفًا بتغليفه الأصلي في مزاد RR Auction بمبلغ لا يصدق يبلغ 54،904 دولارًا.

هاتف أيفون أصلي من عام 2007 يباع في مزاد مقابل 54,904 دولار.

يعود المالك السابق للهاتف إلى موظف سابق في شركة آبل لديه هاتف احتياطي غير مستخدم.

الهاتف لم يتم فتحه من قبل ولا يزال في حالته الأصلية، ويعتبر جزءاً من تاريخ صناعة الهواتف الذكية.


كان الهاتف ملكًا لموظف سابق في شركة أبل والذي كان يمتلك هاتف احتياطي عندما أصدرت الشركة iPhone لأول مرة، ولم يتم فتح الجهاز أبدًا وبقى في حالته الأصلية.

كان جهاز iPhone حينها جهازًا ثوريًا مهد الطريق للهواتف الذكية التي نستخدمها اليوم، حيث تميز بنظام إدخال يعمل باللمس بالكامل، مما فتح الأبواب للمنافسة لمتابعة، وكان الجهاز باهظ الثمن وفقًا لمعايير اليوم بسعر 599 دولارًا ، لكن ذلك لم يمنعه من اقتحام الصناعة.

وقد تم الكشف عن الجهاز على خشبة المسرح من قبل الرئيس التنفيذي لشركة Apple الراحل ستيف جوبز، ويتم الاحتفاظ باللحظة المميزة في مقاطع الفيديو التي يمكنك مشاهدتها على يوتيوب. بينما كان هاتف iPhone  الذي تم بيعه في المزاد جزءًا من مجموعة الإنتاج الأولية في عام 2007 ، حيث ظهرت على العبوة صورة iPhone بالحجم الطبيعي مع 12 رمزًا على الشاشة، في حين أضافت الشركة الرمز الثالث عشر في وقت لاحق لتسليط الضوء على إطلاق iTunes.

وقد احتفظ به موظف أبل السابق الذي امتلك الجهاز في عبوته الأصلية بعد أن أعطته الشركة هاتف أخر في العمل، فلم يكن هناك سبب لفتح العبوة المختومة، لذلك بقي في حالة ممتازة على مر السنين.

ذو صلة

ومن الجدير بالذكر أن هذه ليست هي المرة الأولى التي يتم فيها بيع iPhone أصلي في مزاد بمبلغ كبير، فقد أفيد الشهر الماضي أن هاتف iPhone غير مفتوح من عام 2007 حقق رقماً قياسياً قدره 63000 دولار في مزاد، حيث تم تسليم الهاتف للمالك كهدية من أصدقائها وبقي غير مفتوح.

ويُذكر أيضًا أن هاتف iPhone الأصلي أصبح تدريجياً قطعة أثرية يتم بيعها في المزادات بسعر أعلى بكثير مما تم إصداره به، وذلك يعد شهادة على تأثير الجهاز على صناعة الهواتف الذكية، ومن المدهش رؤية استمرار إرثه حتى بعد 15 عامًا تقريبًا.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

شكرا لكم على هذا المقال الرائع
دمتم بود
ابخازيا على الخريطة | أبخازيا: عزلة مستقرة

ذو صلة