تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

علماء الآثار في إيطاليا يكتشفون قاعة حفلات خاصة بالامبراطور الروماني أوغسطس!

ليلاس الماضي
ليلاس الماضي

2 د

اكتشف علماء الآثار في إيطاليا قاعة تبلغ من العمر 2000 عاماً، استخدمها الإمبراطور أوغسطس والفرسان للاحتفال.

كانت القاعة الضّخمة تقع في المنزل السّاحلي للفارس الروماني فيديو بوليوني، الذي عاش في القرن الأول قبل الميلاد.

زُيّنت القاعة بسجادة فسيفساء بالأبيض والأسود، ويُعتَقد أنّها تعود إلى أواخر العصر الجمهوريّ أو القرن الأوّل الميلادي.


اكتشف علماء الآثار في إيطاليا مؤخراً، قاعة ضخمة تبلغ من العمر 2000 عاماً، استخدمها الإمبراطور أوغسطس والفرسان للاحتفالات.

أُجريَ هذا الاكتشاف الأخير من قِبَل باحثين في جامعة Oriental University of Naples في إيطاليا أثناء حملة التنقيب في Pausilypon، وهي فيلا إمبراطوريّة عمرها 2000 عام تقع على جرف بوسيليبو، وكانت مملوكة للإمبراطور الروماني أوغسطس.

تقع القاعة في المنزل الساحلي لـVedio Pollione، وهو فارس وسياسي روماني عاش في القرن الأول قبل الميلاد. وبحسب ما نشرته الجامعة على فيسبوك، فقد شارك الإمبراطور أوغسطس نفسه أيضاً في حفلات أقيمت في الفيلا التي اشتهرت بتجمّعاتها. كما عُثِر على غرفة المعيشة أسفل ينابيع الفيلا، ويعتقد أنّها تعود إلى أواخر العصر الجمهوري أو القرن الأول الميلادي.

عثر الفريق على القاعة أثناء تفحّص الحمّامات العُلوية للسكن وشرفة كانت تستخدم خلال الحرب العالمية الثانية للأسلحة. يضمّ مكان الإقامة أيضاً مسرحاً على الطّراز اليونانيّ يتّسع لـ 2000 مقعد على أرض صخريّة تُطِلّ على الخليج، بالإضافة إلى مسرح أوديون odeon، وهو مسرح مخصّص للعروض الموسيقية.

تمّ تزيين القاعة بسجّادة مصنوعة من الفسيفساء الأسود والأبيض، ويدلّ طِرازها على أنّها قد تعود إلى العصر الجمهوريّ المتأخّر أو فترة أوغسطان على أبعد تقدير.

فيلا Pausilypon هي فيلا إمبراطورية كانت مملوكة للإمبراطور الروماني أوغسطس، الذي حكم من 31 قبل الميلاد حتى وفاته في 14 بعد الميلاد. يُذكر أغسطس لقيادته التحوّل من جمهوريّة إلى إمبراطوريّة بعد وفاة عمه الأكبر والوصي، يوليوس قيصر.

ذو صلة

يُضاف اكتشاف القاعة إلى تاريخ Pausilypon الغنيّ، ويلقي الضوء على الحفلات الفخمة التي أقيمت هناك. والجدير بالذكر أن القاعة هي أحدث اكتشاف في حملة التّنقيب التي أجرَتها الجامعة في Pausilypon.

لا تزال حملة التّنقيب التّابعة لجامعة أورينتال في نابولي مستمرّة، ومن المحتمل أن يتم اكتشاف المزيد في السنوات القادمة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة