تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

الشرطة البريطانية تلقي القبض على رجل ثمانيني يقود السيارة دون رخصة منذ 71 عامًا

حنان مشقوق
حنان مشقوق

2 د

على الرغم من حرصها الشديد على تطبيق أنظمة وقواعد السير، ومراقبتها الشديد للطرقات، ونشرها للعديد من الدوريات في مختلف الشوارع والمناطق؛ إلا أن شرطة المرور البريطانية وعناصرها قد غفلوا عن أحد المواطنين الذي استطاع خداعهم لسبعين سنة وهو يقود دون امتلاك رخصة قيادة.

إذ أوقفت إحدى دوريات المرور رجلًا من مواليد العام 1938، ويبلغ من العمر 83 عامًا، لتكتشف أنه يقود سيارته دون امتلاك رخصة قيادة. إلا أن الأمر الذي شكل صدمة كبرى لهم، أنه اعترف بقيادته للسيارة دون امتلاك رخصة مذ كان في الثانية عشر من عمره.

ووفقًا لما نشرته شرطة مرور بولويل عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، أن الرجل المذكور أوقف أثناء قيادته لسيارة Mini One في كراج سيارات أحد محال السوبرماركت، إلا أنها لم تذكر سبب إيقافه حينها. فانتهاكه للقانون هذه المرة بكل تأكيد لن يتعدى ما قام به من انتهاك عبر 71 عامًا مضى.

إلا أن الشرطة أكدت عدم وجود أي سجلات تدينه، فلم يسبق أن ألقي القبض عليه في أي حادث، ولم يسبب الأذى أو الضرر لأي كان.

وقد ضجت مواقع التواصل الاجتماعي البريطانية المختلفة بالخبر، غير مصدقة ما جرى، وكيف تمكن هذا الثمانيني من الهروب من براثن شرطة المرور طوال هذه الأعوام، وبخاصة أنه بدأ قيادة السيارة من عمر الـ 12 وهو عمر غير قانوني ليبدأ فيه القيادة، مما يجب أن يكون قد أثار الشبهات حوله منذ ذلك الوقت.

ذو صلة

أما الرجل، فقد أكد من جانبه أنه لم يسبق أن تعرض لأي مطاردة أو إيقاف من قبل شرطة المرور؛ وهو السبب الذي ساعده في الفرار طيلة هذه السنوات.

هذا وينص قانون المرور البريطاني على أن قيادة المركبة دون رخصة تستوجب عقوبة تتراوح 3-6 نقاط. كما تصدر بحق السائق غرامة مالية غير محدودة عند عدم تأمين السيارة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة