تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

إليكم نهاية مانجا (وأنمي) هجوم العمالقة بنظرة القرّاء في AOT no Requiem !

إليكم نهاية مانجا (وأنمي) هجوم العمالقة بنظرة القرّاء في AOT no Requiem !
أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

3 د

أنمي هجوم العمالقة – Attack on Titan هو أحد الأعمال التي استطاعت أن تصدر منذ سنوات وتظل صاحبة الصيت حتى وقت كتابة هذه الكلمات. انتهت المانجا الخاصة بالأنمي منذ فترة ليست بالبعيدة، وما زال الناس يتحدثون عنها في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، لكن أجمع الكل تقريبًا على أن نهاية المانجا من أسوأ ما يكون، وغير منطقية بالمرة؛ وكأن المانجاكا أُجبر على إنهاء القصة فجأة، مع ترك العديد من الخيوط غير المعقودة، كما هي. نحن حاليًّا ننتظر صدور النصف الثاني من الموسم الرابع للأنمي على يد استوديو MAPPA بعد أن استلمه مع النصف الأول من نفس الموسم، وقدم أداءًا فنيًّا لا بأس به فعلًا. لكن ظل الجمهور في حالة حنق من المانجاكا، حتى أنه ظهرت إشاعات على السطح بتغيير جذري في النهاية عند صدور النصف الثاني، لكنها مجرد إشاعات على كل حال.


Dropping our newly designed project logo by our very talented artists @ssamthesnek and @virajkunwar_.

Stay tuned, another surprise coming your way at 3k! 👀#ShingekinoRequiem #AttackonTitan #AOTnoRequiem pic.twitter.com/aaX0jnRY88

— Shingeki no Requiem – Anime (@ShingekiRequiem) July 8, 2021

ولذلك قرر محبو السلسلة أن يأخذوا الأمر على عاتقهم، وأن يصنعوا النهاية البديلة. وبالفعل، صدرت المانجا الجديدة تحت عنوان AOT no Requiem (بالإمكان القراءة عبر النقر على الرابط) وهي مانجا ون شوت محدودة عدد الصفحات، لكن غزيرة في المحتوى. تقدم الصفحات الجديدة، النهاية المنطقية التي أرادها الجمهور أن تظهر فعلًا كنهاية رسمية لتلك الملحمة التي استمرت لسنين خلف سنين. انطوت النهاية الجديدة (غير الرسمية) على العديد من المنعطفات النفسية المؤلمة وأظهرت جوانبًا من التطور النفسي لبعض الشخصيات، لتكون نهاية تليق بقصة هجوم العمالقة بحق، وكانت ردود الفعل على الإنترنت إيجابية للغاية.

المثير للاهتمام أنه في الفترة الأخير قرر الفانز على مستوى العالم أن الأمر لا يجب أبدًا أن يقف عند المانجا، فربما لا يقدم الاستوديو الجديد نهاية مرضية، هذا إذا كانت هناك نهاية مختلفة من الأساس، ولن يسمح الفانز بهذا الأنمي أن يموت هكذا بدون نهاية جيدة. فبالتالي تم الاتفاق على تحويلها إلى حلقة أنمي بتمويل غير تجاري، وبمجهود الكثير من العاملين في المجال الحر في الرسم والتلوين والتحريك والإخراج الفني، بل وأيضًا التلحين الموسيقي. وليُظهر فريق العمل للجمهور أن الأنمي الملحمي الجديد سيكون حقيقة على أرض الواقع؛ تم نشر الملصق الترويجي بالفعل. وتظهر فيه شخصية إيرين وهو شاب بالغ، ممسكًا بيد نسخته الصغيرة في الماضي، وأمامهما شجرة المسارات.


"It is for this reason… You are here."

Shingeki no Requiem Animation
Attack on Titan no Requiem Part 1

Art: @ArtRajpal
Edit: @ssamthesnek
Logo: @virajkunwar_
Pfp: @ParadoxMG03 #AttackonTitan #AOTnoRequiem #ShingekinoRequiem pic.twitter.com/5VNM7sTgIK

— Shingeki no Requiem – Anime (@ShingekiRequiem) July 8, 2021

حتى الآن لا يوجد ميعاد دقيق لصدور الحلقة، أو على الأقل جزء منها، لكن ما بين أيدينا رسميًّا هو أن النهاية الجديدة لعالم هجوم العمالقة سوف تصدر على أكثر من جزء، نظرًا لصعوبة إتمام كل شيء بمجهودات ذاتية في فترة زمنية محدودة، وبهذا ربما يفقد الجمهور شغفه في المشروع، وإذا سبق الاستوديو العمل الحرّ للفانز، سيُدفن الأنمي بنهاية سيئة للأبد. الجدير بالذكر أنه حاليًّا يتم استقبال المزيد والمزيد من الفنانين بمختلف المجالات في صناعة الأنمي، عبر هذا الرابط. إذا وجدت في نفسك القدرة على المشاركة في هذا المشروع، نشجعك على المشاركة، سيكون هذا مفيدًا لك في السجل الوظيفي لأعمالك القادمة على أقل تقدير.

ذو صلة

وبالنسبة للشكوك الدائرة حول قانونية العمل على قصة مثل هجوم العمالقة بهذا الشكل الجانبي، فلا تدين القوانين اليابانية العمل الحرّ على أعمال أخرى منشورة برخص مسجلة؛ في حالة عدم التربح من تلك الأعمال، وحفظ حقوق كل الشخصيات إلى مؤلفيها الأصليين. وهذا ما قام به الفريق عند نشر المانجا الجديدة، وأيضًا نشر الملصق الترويجي الجديد.

بالمجمل يمكن القول أن الجمهور المحب للأعمال الفنية، قادر على خلق النهايات التي يريدها. وهذا يبرهن على أن الفن يُقدم للجمهور، وليس العكس.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة