تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

Apple تسرح موظفين لتجاوز الأزمة الاقتصادية!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

بدأت شركة Apple في تخفيض عدد الموظفين ضمن فرق البيع بالتجزئة، مشيرة إلى الحاجة إلى تبسيط العمليات. وفي الوقت نفسه، تخلت شركة Samsung عن 3% من موظفيها من قسم الرقائق الموجود في الولايات المتحدة، بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة.

قامت شركة Apple بتخفيض عدد موظفيها في فرق التجزئة، للتغلب على العقبات الاقتصادية.

ليست Apple الوحيدة، فقد قامت شركة Samsung بتخفيض 3% من موظفيها في قسم الشرائح بالولايات المتحدة، بسبب الظروف الاقتصادية غير المستقرة.

اضطرت العديد من شركات التكنولوجيا إلى تخفيض عدد موظفيها خلال الأشهر الأخيرة، بسبب الصعوبات الاقتصادية التي تواجهها هذه الصناعة.


تضررت صناعة التكنولوجيا بشدة من التحديات الاقتصادية في العام الماضي، حيث لجأت العديد من الشركات إلى تخفيض عدد موظفيها من أجل خفض التكاليف. ومع ذلك، تمكنت Apple من تمييز نفسها عن أقرانها من خلال تجنب تسريح العمال. لكن وفقًا لتقرير صادر عن Bloomberg، فقد بدأت Apple بتخفيض عدد الموظفين ضمن فرق البيع بالتجزئة، رغم أنه من غير الواضح عدد الموظفين الذين سيتأثرون.

ذو صلة

قامت الشركة باتخاذ عمليات التسريح كوسيلة لتبسيط العمليات بدلاً من تدابير خفض التكاليف، وبالمثل، اضطرت Samsung إلى اتخاذ خيارات صعبة، حيث تخلت عن 3% من موظفيها من قسم الرقائق الموجود في الولايات المتحدة، وتحججت الشركة بالظروف الاقتصادية غير المستقرة كسبب لتسريح العمال، ومن المحتمل أن يتبع ذلك المزيد من عمليات التسريح في قسم أشباه الموصلات.

ومن الجدير بالذكر أن التحديات الاقتصادية الطاحنة للعام الماضي استمرت في التأثير على صناعة التكنولوجيا، حيث لجأت كل من Apple و Samsung إلى تسريح العمال، وفي حين أن تخفيض عدد الموظفين في Apple يبدو ضئيلًا، يبقى أن نرى ما إذا كانت الشركة ستستمر في عمليات التسريح الدورية في الأشهر المقبلة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة