تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

فيلم Dune 2.. كيف يلبي تيموثي شالاميه نداء الصحراء هذه المرة؟

dune 2 film timothe chalamet arageek 2024
نرمين حلمي
نرمين حلمي

3 د

عشاق الديدان الرملية والمعارك سيغرقون في فيلم "Dune 2" الذي طُرح حديثًا على منصة HBO Max وخدمات الفيديو بحسب الطلب الأخرى مثل "أمازون" بعد عرضه بدور عرض السينما التجارية عالميًا.

فيديو يوتيوب

 يقدم الفيلم جرعة التشويق والإثارة، يتوقيع المخرج المتميز دينيس فيلنوف، تعويضًا عن اللمسات الفنية التي افتقدها البعض في فيلم "Dune" الأول عام 2021 والذي ركز بشكل أكبر على أداء تيموثي شالاميه المتقن لكن غير المثير.

في نهاية فيلم "Dune" الأول، دمّر الأشرار الهاكونين معقل Atreides لاستخراج التوابل على أراكيس. لم يعلنوا الحرب أو أي شيء من هذا القبيل؛ لقد كانت مجرد غارة أجبرت البطل بول أترايدس (شالاميه) ووالدته الحامل السيدة جيسيكا (ريبيكا فيرجسون) على الفرار إلى الفريمن بعد مقتل الجميع.

التوابل هنا مصطلح للإشارة إلى مفتاح القوة والثراء في المجرة؛ تحتاج إلى آلات كبيرة لغربلتها من الرمال على أراكيس، لكن يجب أن تكون سريعًا وإلا ستداهمك الديدان الرملية العملاقة وتبتلعك بالكامل، وفقًا لعالم الخيال العلمي الخاص بـ "سينماDune".

الفريمن هم سكان صحراويون يعيشون في معاقل تحت الأرض على أراكيس. الهاكونين هم نازيون حليقي الرؤوس يقودهم البارون الهاكونين (ستيلان سكارسجارد)، كتلة شحم مقززة تشبه نصف إنسان.

السيدة جيسيكا عضوة في الرتبة الدينية البين جيسريت، اللاتي تعتقدن أن بول، الذي لديه رؤى بالمستقبل - أو ربما مجرد أحلام - هو المختار. يأوي الفريمن بول والسيدة جيسيكا، وينقسمون بين الاعتقاد بأنه المنقذ والتشكيك في نواياه.

ستيلجار(خافيير بارديم)، أحد قادة الفريمن، يصدق حقًا بالهالة الدينية المحيطة ببول، ويفسر كل حركة صغيرة له على أنها علامة على أنه فتى الدين الموعود. تشاني (زندايا) محاربة فريمنية متشككة، لكنها تتجاهل المؤشرات المقلقة لعلاقاتهما وشخصيته؛ لأن نظرة واحدة في عيني بول الحزينة تجعلها تذوب.

تُضطر السيدة جيسيكا تحت تهديد الموت أن تصبح الأم الجديدة لطائفة الفريمن البين جيسريت، وهو ما يترك الممثلة الجميلة ريبيكا فيرجسون مشوهة بوشوم الوجه. يقنع بول الفريمن بأنه ليس هنا للاستيلاء - إنه فقط يريد محاربة الهاكونين إلى جانبهم.

يتعلم عاداتهم، ويقود مع تشاني - التي يشاركها خيمتها الآن - كمائن تعطل عملية استخراج التوابل الخاصة بالهاكونين، مما أثار إحباط ابن أخ البارون الغبي، رابان الوحشي (ديف باتيستا)، هنا مبدأ الطغاة الفاشيين؛ إذا قللت من المحسوبية ولو لمرة، قد تنجح في تحقيق خططك الشريرة فعليًا.

ذو صلة

بشكل عام "Dune 2" هو فيلم خيال علمي ملحمي مليء بالتشويق والإثارة، ويُعدّ تكملة رائعة للفيلم الأول الذي لا يزال يحقق قاعدة جماهيرية كبيرة عالميًا.. الاَن استكمل الأحداث واكشف لنا هل تنتظر الجزء الثالث؟

5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Dune: Part Two

الموعد: 1 مارس 2024

أدى إصدار الجزء الأول باليوم والتاريخ على HBO Max إلى وضع هذا الجزء موضع التساؤل في البداية، لكن لحسن الحظ رأت شركة WB أنه من المناسب إعطاء دينيس فيلنوف الضوء الأخضر. يشهد الجزء الثاني انضمام أسماء كبيرة مثل فلورنس بوغ وليا سيدو وأوستن بتلر وكريستوفر والكن إلى فريق العمل بينما يروي فيلنوف النصف الثاني من رواية الخيال العلمي الملحمية لفرانك هربرت.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2024
  • إخراج

    دينيس فيلنوف

بطولة

تيموثي شالاميه،
زندايا،
ريبيكا فيرجسون،
جافيير بارديم ،
جوش برولين

النوع

أكشن،

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة