تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

اتهامات بسطو مسلسل العتاولة على تتر مسلسل أجنبي.. وناقد موسيقي يرد!

elatawla series 3 arageek ramadan
أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

2 د

وجه رواد مواقع التواصل الاجتماعي من الجمهور والنقاد، اتهامات لصناع مسلسل "العتاولة" بالسطو على تتر مسلسل أجنبي شهير Tehran دون الإشارة لذلك.

نشر الناقد الفني إيهاب التركي، ضمن حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، متعجبًا من الاستعانة بإيقاع مسلسل أجنبي لمسلسل عربي شعبي.


وكتب "التركي" معلقًا على فيديو مقطوعة موسيقية لمسلسل "” Tehran: " من ساعة ما سمعت تتر مسلسل (العتاولة)، وأنا أقول سمعته فين قبل كده؟.. طبعًا الربابة والناي والتوزيع الصعيدي مش مغير كتير من الموسيقى الأصلية.. وبعدين ليه توزيع صعيدي أصلًا لمسلسل أحداثه كلها بتدور في شوارع وحارات إسكندرية؟".

فيديو يوتيوب

بينما علق الناقد الموسيقي أمجد جمال، عَبر حسابه على "فيسبوك"، نافيًا حدوث سرقة أو اقتباس بين موسيقى مسلسل "العتاولة" وموسيقى مسلسل "Tehran".


ونشر "أمجد" مفسرًا رؤيته الفنية: " تتر مسلسل العتاولة لساري هاني تتر مميز جدًا وعاجبني، شفت اتهامات له بالسطو على تتر مسلسل أجنبي اسمه Tehran، وهي اتهامات باطلة".

فيديو يوتيوب

يتابع موضحًا: "مش بيجمع المقطوعتين سوى انتمائهم لنفس الجونرا الموسيقية وهي Future Bass (بتجمع التراب والداب ستيب) والمقطوعتين استخدموا الجونرا مع أصوات شرقية مثل الربابة والساز التركي والناي والقانون. لكن مفيش تشابه في الميلودي ولا مازورة واحدة، ليس إلا إن المقطوعتين من مقام الحجاز".

فيما علق الناقد الموسيقي مصطفى حمدي على نفس منشور "أمجد"، كاتبًا: "مفيش أي علاقة بين اللحنين سوى ربع مازورة، ويمكن أقل التشابه في التوزيع الموسيقي فقط؛ لأنهم من نفس الجونرا بس أنا أرجح أن ساري هاني سمع موسيقى طهران واقتبس الروح والشكل".

ذو صلة
5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

العتاولة

تدور قصة العمل حول فكرة الصراع بين الأخوة؛ حيث يجسد أحمد السقا دور شقيق الشخصية الدرامية التي يجسدها طارق لطفي، وتحدث بينهما العديد من المفارقات بينما تنضم مي كساب للعمل وتجسد دور طليقته أمًا زينة فستكون حبيبته خلال الأحداث. وكان قدم “السقا” خلال ماراثون دراما رمضان الماضي المسلسل الحربي “حرب” فيما فضل طارق لطفي تقديم الدراما الاجتماعية بنفس السيزون الدرامي بالتعاون مع الفنانين خالد الصاوي وعائشة بن أحمد في مسلسل “مذكرات زوج” بالإضافة إلى الدراما السياسية “ليلة السقوط”.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2024
  • إخراج

    أحمد خالد موسى

بطولة

أحمد السقا،
طارق لطفي،
مي كساب،
زينة،
هدى الأتربي

النوع

دراما

متاح على

shahid_url

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

شرح ممتاز للمزيد من المعلومات https://www.gameszonepro.com/

ذو صلة