تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مسلسل العتاولة ومصطفى أبو سريع.. بين الارتجال وإثارة الجدل!

mustafa abu sre3 el3tawla series ramadan 2024 arageek art
عبد الرحمن توفيق
عبد الرحمن توفيق

3 د

يشهد الموسم الرمضاني الحالي تألق عدد من النجوم الشباب، ومنهم الممثل مصطفى أبو سريع الذي تصدرت المشاهد الخاصة به في "العتاولة" منصات التواصل الاجتماعي المختلفة كأحد أهم عوامل نجاح المسلسل الذي يضم نخبة كبيرة من النجوم على رأسم أحمد السقا وطارق لطفي وباسم سمرة.

5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

العتاولة

تدور قصة العمل حول فكرة الصراع بين الأخوة؛ حيث يجسد أحمد السقا دور شقيق الشخصية الدرامية التي يجسدها طارق لطفي، وتحدث بينهما العديد من المفارقات بينما تنضم مي كساب للعمل وتجسد دور طليقته أمًا زينة فستكون حبيبته خلال الأحداث. وكان قدم “السقا” خلال ماراثون دراما رمضان الماضي المسلسل الحربي “حرب” فيما فضل طارق لطفي تقديم الدراما الاجتماعية بنفس السيزون الدرامي بالتعاون مع الفنانين خالد الصاوي وعائشة بن أحمد في مسلسل “مذكرات زوج” بالإضافة إلى الدراما السياسية “ليلة السقوط”.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2024
  • إخراج

    أحمد خالد موسى

بطولة

أحمد السقا،
طارق لطفي،
مي كساب،
زينة،
هدى الأتربي

النوع

دراما

متاح على

shahid_url

منذ اللحظات الأولى لعرض مسلسل "العتاولة" ضمن دراما رمضان 2024، تصدر النجم مصطفى أبو سريع المشهد بدور "عاطف" وهو يقدم نوع من الكوميديا الارتجالية التي أثارت الاهتمام منذ الحلقة الأولى ومشهده الذي أثار إعجاب الجماهير لكنه أثار الجدل بين النقاد في مصر.


لازمة "المال الحلال أهو"

يعتبر المشهد الذي جذب الجماهير لدور مصطفى أبو سريع في "العتاولة" هو مشهد وصول "العفش" الخاص به للزواج من شقيقة "نصار" و"خضر"، وعلى الرغم من كون مسلسل العتاولة من نوعية الحركة والأكشن إلا أنه يتميز بنوع مميز من الكوميديا الارتجالية التي يتصدرها النجم مصطفى أبو سريع.

لم يكن هذا المشهد فحسب الذي أثار اهتمام الجماهير ولكن مع استمرار حلقات مسلسل "العتاولة" استمرت الكوميديا الخاصة بشخصية "عاطف" في التطور، كذلك لازمة "المال الحلال أهو"، ولكن هذا النوع من الكوميديا كما أثار إعجاب بعض النقاد فقد أثار حفيظة البعض الأخر مثل الناقدة ماجدة خيرالله.

انتقدت ماجدة خيرالله بشدة طريقة تمثيل مصطفى أبو سريع في مسلسل "العتاولة"، وجاء ذلك في منشور عَبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وهناك بعض النقاد الأخرين الذي اعتبروه نقطة كوميدية مضيئة في وسط جمود كوميدي مستمر في الوسط الفني منذ فترة طويلة.


اشتياق الجمهور المصري للكوميديا حتى ولو الارتجالية منها جعلهم يتمسكون بمشاهدة شخصية "عاطف" في مسلسل "العتاولة" على اعتباره دور كوميدي وذلك على الرغم من نوع المسلسل الذي يتناول قصة أكشن وليست كوميديا.

لكن ذلك لا يعني أنه لا يوجد مسلسلات كوميدية متميزة ضمن موسم رمضان 2024، ولعل أبرزها مسلسل "أشغال شقة" والذي أبرز لنا الثنائية الكوميدية بين النجم هشام ماجد والنجم الصاعد مصطفى غريب مع دور متميز للنجمة الشابة المتميزة أسماء جلال.


أخيرًا.. مشوار طويل يلمع!

على الرغم من بداية النجم مصطفى أبو سريع مشواره الفني منذ عام 2009، إلا إنه لم يبرز كموهبة كوميدية تخطف الأنظار إلا مؤخرًا، وهو يمتاز منذ بداية مشواره الفني بأدواره الكوميدية، لكنه قدم بعض الأدوار الدرامية بل وأيضًا أدوار الأكشن مثل دور فارس العطار في مسلسل "الأب الروحي" عام 2017.

إلا إن هذه الأدوار ظلت غريبة وظل مصطفى أبو سريع فاقدًا لبوصلته الفنية، ولم ينجح المخرجون في إدارة مواهبه الكوميدية الارتجالية بشكل جديد ومختلف، فهو يتشابه كثيرًا في كوميديا الشخصية وهو نوع من الكوميديا يعتمد على صفات الشخصية وطريقة حركتها وكلامها.


مدرسة الارتجال

الارتجالية هي مدرسة كوميدية لها تاريخها الفني لعل أبرز النجوم العرب الذين برعوا في هذه المدرسة الكوميدية هو النجم محمد سعد، فمن منا ينسى دور "اللمبي"، وفي السينما العالمية هناك النجم الكبير "جيم كيري" الذي قدم شخصيات كوميدية ارتجالية مثل دوره الشهير في فيلم The Cable Guy عام 1996، وبعدها بدأ مشواره الكوميدي في اللمعان.

فلعل دور "عاطف" يكون انطلاقة جديدة لمسيرة الفنان مصطفى أبو سريع الكوميدية التي على الرغم من ظهورها إلا أنها تحتاج لمزيد من "التلميع" والعمل الجاد، وأيضًا تطويع هذه الموهبة الارتجالية الفطرية داخل شخصية كوميدية مكتوبة بإتقان حتى لا تضيع في العشوائية وهذه هي نصيحتى للنجم مصطفى أبو سريع.

ذو صلة

دعنا نقول له يا مصطفى أبو سريع، لا تفرط في الارتجالية بعيدًا عن الشخصيات ولا تدع المؤلفين يخفون ضعفهم في العمل الكوميدي خلف براعتك الارتجالية، لأن هذه الطاقة الارتجالية لها مخزون وإذا حصل المشاهدون عليه فسيصبح لديهم حالة من التشبع وهذا أسوأ ما قد يحدث لأي نجم كوميدي صاعد!

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة