تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

فيلم Wonka.. كواليس تيموثي شالاميه بمشهد رقصة الباليه الجوي التي أدهشت الجماهير

فيلم wonka بطولة تيموثي شالاميه كواليس أصعب المشاهد باليه جزي - أراجيك فن
نرمين حلمي
نرمين حلمي

4 د

في فيلم "Wonka" الصادر حديثًا بالسينمات للمخرج بول كينج، يظهر مشهدٌ مثير حيث يقوم كلاً من نودل (كالاه لين) وويلي وونكا (تيموثي شالاميه) بالتسلل إلى حديقة حيوان لإنتاج نوع فريد من الشوكولاتة؛ متغلبًا على التحديات التي تعوق دون اكتمال حلمه.

هناك، يلتقي الثنائي بالزرافة أبيجايل ويقومون بحلبها ضمن أحداث فيلم Wonka، يتبع ذلك مشهد راقص يحمل عنوان "For a Moment" حيث يحلقون فوق معرض "Galeria"، ومن ثمً يعودون إلى ساحة المدينة. كان هذا المشهد الذي أدهش الجمهور بقاعات السينما، هو المفضل لدى مؤدي ومصمم الرقص Christopher Gattelli واستغرق تصويره ثلاثة أيام، إلا أن الرقص كان شيئًا طبيعيًا لشالاميه.

7.3/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

wonka

خلال رحلته الاستثنائية لتحقيق أحلامه في افتتاح متجر بمدينة تشتهر بالشوكولاتة، يكتشف الشاب الطموح الفقير “ويلي وونكا” أن هذه الصناعة يديرها نخبة من صانعي الشوكولاتة الجشعين، عليه أن يواجه التحديات والصعوبات التي تعوق دون اكتمال أمنية والدته، هل ينتصر؟

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    بول كينج

بطولة

تيموثي شالاميه،
كالاه لين،
باترسون جوزيف،
أوليفيا كولمان،
هيو جرانت،
روان اتكينسون

النوع

فانتازي موسيقي عائلي

كواليس فيلم Wonka

يقول "جاتيلي" إن السيناريو لم يعطي الكثير من التوجيهات، ويصف: "أثناء قراءة السيناريو، عندما وصلنا إلى الجزء بعد لقائهم بالزرافة، وجدنا النص: "ويلي ونكا يركض على الماء ويحلقون فوق Galleria"، سألته عما كان يفكر به، لكنه أراد أن يجد أفضل وسيلة اقتصادية لإعادتهم".

وهذا فتح مزيد من الفرص الدرامية الجيدة لاستخدام الرقص كوسيلة محركة لإطار القصة الخيالية  في فيلم Wonka، ولإعادة الشخصيات الرئيسية إلى المكان الذي ينبغي أن يكونوا فيه.

نرشح لك: تكهنات مثيرة حول فيلم 2 Dune.. هل مقتبسًا من Star Wars؟!

"نودل في حالة بهذه اللحظة بفيلم Wonka حيث أنها لا تثق في أحد، وهو يحاول كسر جدار الثقة معها"، يشرح "جاتيلي"، وكان من المهم بالنسبة له استخدام الوقت الذي استغرقوه للارتفاع في الهواء مع حزمة البالون لبناء اتصال عاطفي وتأسيس الثقة بينهما، يضيف: "كان لدينا فرصة لأداء باليه جوي جميل بينما كنا نبرز تطور رباط التفاعل والاتصال بينهما".

تفاصيل المشهد الذي أدهش الجماهير عقب مشاهدة فيلم Wonka، من إعطائها "ونكا" البالونات، إلى الإمساك بقدميها، إلى الدوران حولها والإمساك بيدها في الهواء، استخدم "جاتيلي" حركات الرقص لتعميق تلك الثقة أثناء انتقالهما عَبر العالم.

نرشح لك: في عرضه العالمي.. تيموثي شالاميه: فيلم Wonka كان حلمًا لم أتوقع تحقيقه!

على الرغم من أن "جاتيلي" كان لديه ثلاثة أيام فقط لتصوير هذا المشهد من فيلم Wonka، إلا أنه قضى وقتًا كافيًا في التحضير للتوازن بين الإيقاع الراقص والموسيقي؛ ثلاثة أشهر للوصول لمرحلة الدقة والإتقان ضمن كواليس تحضير فيلم Wonka بمرحلة ما قبل الإنتاج.


تحديات باليه Wonka الجوي

إذ أنه استأجر طائرة Hangar قرب شمال لندن وبدأ في بناء هذا المشهد من فيلم Wonka هناك، ويضيف واصفًا: "كان علينا أن نفعل ذلك لأن الكاميرات ستكون مرتفعة جدًا، وكانوا يرغبون في تحقيق تلك الرؤية. لذلك، كان لدينا أسبوع لذلك، نحاول استكمال المشهد وتجميعه".

يتابع بحسب المنشور على موقع variety: "كان لدينا ثلاثة أيام للتصوير، وكان ذلك قليلاً حقًا، ولكن هناك ميزة، لقد تدربنا على ذلك كثيرًا حتى أصبح التصوير سلسًا تمامًا، ولم يكن هناك الكثير للوقوع في خطأ".

أمًا بالنسبة للعمل مع تيموثي شالاميه على حركات الرقص في فيلم Wonka، يصفه "جاتيلي" بأنه موهوب محترف؛ كذلك قادمًا من عائلة فنية ذي خلفية جيدة بالرقص؛ إذ  كانت والدته وجدته راقصتين قد قدمن أداءً لعروض رقص على مسرح برودواي.

 "كان سعيدًا جدًا بأدائه، ولم يرغب أبدًا في التوقف عن فعل المشاهد. أراد الاستمرار والتدريب وأراد أن يكون جيدًا حقًا"، يفسر "جاتيلي": "أراد أن يتقن الخطوات والحركة في جسمه حتى يمكنه تجسيد المشهد فوق ذلك، وكانت الخطوات شيئًا طبيعيًا تلقائيًا بالنسبة له".

فيلم Wonka عائلي فانتازي موسيقي، تصدر شباك تذاكر السينمات العالمية بإيرادات تخطت ميزانيته تصل لـ 170 مليون دولار، ينتقل بنا في الزمن برحلة استثنائية لنشهد تحول الشاب "ويلي وونكا/ تيموثي شالاميه" إلى الصانع الشهير للشوكولاتة الذي نعرفه؛ إذ يثير العواطف لكلا أنواع الجمهور؛ أولئك الذين يعرفون تاريخ الشخصية والشبان الذين سيكون لديهم هذا الفيلم بمثابة مقدمةً لعالمه لأول مرة.

ذو صلة

يجدر الإشارة بأن ويلي وونكا لديه تاريخ قصصي طويل، حيث تم إنشاؤه بواسطة الكاتب روالد دال وتم تحويله لشاشة السينما من قبل؛ بأداء ممثلين كبار مثل جين وايلدر وجوني ديب اللذان قدما نسخًا رائعة من الشخصية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة