تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مسلسل العتاولة.. هل يدخل أحمد السقا وطارق لطفي عالم الإجرام؟

مسلسل العتاولة.. هل يدخل أحمد السقا وطارق لطفي عالم الإجرام؟ أراجيك فن رمضان 2024
عبد الرحمن توفيق
عبد الرحمن توفيق

4 د

مع بداية عرض أولى حلقات الموسم الرمضاني 2024 فرضت بعض المسلسلات نفسها فرسًا للسباق منذ لحظاته الأولى، وربما واحد من أبرز هذه المسلسلات هو مسلسل العتاولة من بطولة النجوم أحمد السقا وطارق لطفي ويشاركهم البطولة النجم باسم سمرة والنجمة مي كساب والكثير من النجوم الأخرين.

5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

العتاولة

تدور قصة العمل حول فكرة الصراع بين الأخوة؛ حيث يجسد أحمد السقا دور شقيق الشخصية الدرامية التي يجسدها طارق لطفي، وتحدث بينهما العديد من المفارقات بينما تنضم مي كساب للعمل وتجسد دور طليقته أمًا زينة فستكون حبيبته خلال الأحداث. وكان قدم “السقا” خلال ماراثون دراما رمضان الماضي المسلسل الحربي “حرب” فيما فضل طارق لطفي تقديم الدراما الاجتماعية بنفس السيزون الدرامي بالتعاون مع الفنانين خالد الصاوي وعائشة بن أحمد في مسلسل “مذكرات زوج” بالإضافة إلى الدراما السياسية “ليلة السقوط”.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2024
  • إخراج

    أحمد خالد موسى

بطولة

أحمد السقا،
طارق لطفي،
مي كساب،
زينة،
هدى الأتربي

النوع

دراما

متاح على

shahid_url

تدور أحداث مسلسل العتاولة في الإسكندرية وهي واحدة من أهم العوامل التي جذبت نظري منذ اللحظة الأولى، فقد عانت الأعمال الدرامية سابقًا من مشكلة الانحصار في العاصمة المصرية القاهرة.

وهذا ما بدأت بعض الأعمال الفنية الحديثة تخرج عنه، وهنا يجدر الإشارة لمسلسل النجمة منى زكي ومسلسلها في الموسم الرمضاني السابق "تحت الوصاية" الذي أعاد للأذهان فكرة الخروج عن العاصمة إلى المحافظات والاستفادة من تنوع مصر الجغرافي والثقافي.


أكشن مسلسل العتاولة

تدور أحداث مسلسل العتاولة في حي يحمل اسم العتاولة وهناك يعيش الأخوان نصًار (أحمد السقا) وخضر (طارق لطفي) اللذان يحترفان مهنة السرقة، ويقومان في الحلقات الأولى بالسطو على فيلا أحد معارفهم السابقين وهو عيسى الوزان (باسم سمرة)، ويصادف نصًار أثناء عملية السرقة الشابة حنة (زينة) وتبدأ الأحداث من بعدها في التعقد.

ليحاول بعدها عيسى الوزان اكتشاف من الشخص الذي تملكته الشجاعة أن يسطو على منزله، ويشك فيهما ويحاول الإيقاع بهما، ويحاول مهاجمة فرح شقيقتهم وهنا يقف الأخوان نصًار وخضر إلى جوار بعضهما ومعها رجالهم من حي العتاولة ويبدو أنها فقط مجرد بداية الأكشن في مسلسل العتاولة الذي يعد بمزيد من الصراع في الحلقات القادمة.


السقا يجدد شبابه وطارق لطفى يغير جلده

مع بداية هذا العام شهدنا محاولة النجم الكبير أحمد السقا في تجديد شبابه واستعادة مكانته في صدارة نجوم الأكشن لجيله وذلك عن طريق الدراما التلفزيونية، فأولاً شهدنا في بداية العام مسلسله القصير "جولة أخيرة" الذي يجسد فيه دور شجيع، ويشاركه البطولة النجم أشرف عبد الباقي، وقد نجح المسلسل نجاحًا مبهرًا عند عرضه على منصة Amazon Prime.

والآن مع مسلسل العتاولة الذي يعيد السقا مرة أخرى إلى صدارة اهتمام المشاهدين كواحد من أهم مسلسلات الأكشن هذا العام من وجهة نظر المشاهدين بل والأبرز في نوعية الأكشن في دراما رمضان هذا العام من وجهة نظري الشخصية، وهو إضافة جيدة لتاريخ السقا المبهر كواحد من أهم نجوم الأكشن الذين أنجبهم الفن المصري عَبر تاريخه.

بينما النجم طارق لطفى يغير جلده هذا العام، لكنه يستمر في التألق؛ فقد أبدع في تجسيد دور خضر الذين يحمل المحبة لشقيقه لكنه أيضًا يحمل جانب آخر من الغيرة الغير واضحة وكأنه يخفي بداخله أسرار قد تقلب موازين الأحداث في باقي حلقات المسلسل، وقدم طارق لطفي نفسه بشكل جديد هذا العام وفي دور المجرم اللص وهي أول مرة في تاريخه الدرامي على ما أذكر.

وقد أخفقت أدوار الفنان طارق لطفي لعديد من السنوات في التعبير عن موهبته الحقيقية وحصره المخرجون والمنتجون في أدوار الشرير "الشيك" الذي يرتدي بدلة وربطة عنق، لكنه أعاد اكتشاف نفسه مرة أخرى بداية من مسلسل أبو هيبة في جبل الحلال وحتى مسلسل جزيرة غمام ومذكرات زوج ليثبت مرة بعد مرة أنه من أهم فناني جيله.


سر جاذبية مسلسل العتاولة 

يمتلك مسلسل العتاولة العديد من عوامل الجذب لعل أبرزها مشاهد الأكشن والديكور الرائع والمناظر الطبيعية الجميلة لمحافظة الإسكندرية، إضافة إلى قصة الصراع ما بين الثلاثي أحمد السقا وطارق لطفي وباسم سمرة وهي مباراة تمثيلية تستحق المشاهدة بكل جدارة.

وينتمي مسلسل العتاولة إلى نوعية مسلسلات الأكشن لكنه أيضًا يحتوي على العديد من الجوانب الأخرى فهو صراع حقيقي بين شخصيات مختلفة في طريقة تعاملها مع الأحداث، فكل شخصية مكتوبة بعناية ولديها الجوانب التي تجعلها مختلفة ومتميزة بحد ذاتها، وهو من نفس نوعية الأكشن التي قدمت في مسلسلات مثل "بابا المجال" و"ملوك الجدعنة" وغيرهم من الأعمال التي ركزت على عالم الإجرام.

وإن كنت أظن أن مسلسل العتاولة يختلف عنهم جميعًا وأتوقع تفوقه عليهم مع سير الأحداث وذلك بسبب تنوع الشخصيات، وشعوري بأن المسلسل قد يحمل بعض اللمحات من فيلم المشبوه للنجم الكبير عادل إمام والنجمة سعاد حسني.

ذو صلة

إذ يمتلك البطل جانبًا طيبًا يخفيه عن أقرب الناس إليه وربما تدفعه البطلة لمحاولة التمرد على واقعه والهروب منه؛ فهل سينجح أم أن أخيه سينجح في جره مرة أخرى مثلما نجح سعيد صالح في المشبوه؟.. هذا ما ستكشفه الأحداث!

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة