تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مواجهة مثيرة بين الصباح وولده.. متى ينشأ الصراع بين الأب والابن في مسلسل الحشاشين؟

elhshasheen hassan malek ramadan 2024
أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

2 د

تواجه شخصية حسن مالك، في الحلقة الرابعة عشر من مسلسل "الحشاشين"، الذي يُعَدُّ من بين أضخم الإنتاجات في تاريخ الدراما المصرية، والده الصباح/ كريم عبد العزيز، الذي يُعَدُّ زعيمًا للطائفة المعروفة بأعمالها السوداء.

حيث يؤدي حسن مالك دور الحسين، الابن الأكبر للصباح، والذي بدأ يتمرد على سطوته منذ صغره، إذ طرد من القلعة الأمنية لينشأ بعيدًا عن أمه تحت رقابة أتباع والده، بهدف أن يعود يومًا ما ويتولى السلطة.

وفي لقاءه الأول بوالده بعد غياب طويل، يظهر حماس الحسين واستعداده لتولي زمام الأمور، بينما تظهر نوايا الصباح في التضحية بابنه من أجل المصلحة العامة، ويُسلط الضوء على الصراع المتوقع بين الأب القوي والابن الطامح في السلطة في الحلقات المقبلة من مسلسل "الحشاشين".

يجسد مسلسل الحشاشين أحداثه في القرن الحادي عشر، حول زعيم الحشاشين حسن الصباح، وقيادته للطائفة التي اشتهرت بتنفيذ عمليات اغتيالات دقيقة لشخصيات هامة في تلك الفترة.

الحشاشين بوستر كريم عبد العزيز
5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

الحشاشين

تدور الأحداث حول حياة وصراعات وتحديات زعيم الحشاشين “حسن الصباح”، الذي ينضم إلى المذهب الإسماعيلي في عُمر الـ 17 عامًا، ثم يسافر إلى مصر ويظل بها 3 سنوات، ويتنقل بين القاهرة والإسكندرية.

إلى أن يحدث خلاف بينه وبين أمير الجيوش “بدر الدين”، الذي يقوم بسجنه ثم طرده على ظهر سفينة كانت في طريقها إلى شمال إفريقيا، تغرق وينجو منها “الصباح”، ويسافر إلى أصفهان في إيران، ثم يختار لنفسه مكانًا حصينًا حتى يكون بعيد عن أعين أعدائه، والعيش في قلعة يطلق عليها “قلعة الموت”، حيث ترتفع عن سطح الأرض بحوالي 6000 قدم، والطريق إليها منحدر وصعب الوصول له.

انتهى المخرج بيتر ميمي من تصوير مشاهد كثيرة داخل مصر وخارجها كدولة كازاخستان من المسلسل الذي يعد الأضخم إنتاجيًا في شهر رمضان 2024. ومن المقرر سفر فريق عمل مسلسل “الحشاشين” إلى أوروبا وتحديدًا لجزيرة مالطة في شهر ديسمبر 2023 لتصوير بعض المشاهد الخارجية للمسلسل.

 

 

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2024
  • إخراج

    بيتر ميمي

بطولة

كريم عبد العزيز ،
فتحي عبد الوهاب ،
ميرنا نور الدين

النوع

تاريخي

يأتي مشاركة حسن مالك في مسلسل "الحشاشين" كإضافة جديدة إلى مساره المهني، حيث سبق له المشاركة في عدة أعمال درامية ناجحة مثل "لعبة النسيان" (2020) و"خلي بالك من زيزي" (2021) و"رشيد" (2023).

ذو صلة

بجانب أعماله التلفزيونية، شارك حسن مالك في العديد من الأفلام، بما في ذلك "آل شنب" للمخرجة آيتن أمين، الذي أُثيرت حوله الكثير من الجدل، كما شارك في فيلم كرة القدم "المطاريد" وشارك في أعمال أخرى متميزة مثل "اتزان" و"بيمبو" مع المخرج عمرو سلامة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة