تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مسلسل أعلى نسبة مشاهدة مستوحى من أحداث حقيقية.. هل يستحق المشاهدة؟

أعلى نسبة مشاهدة أراجيك رمضان 2024
آية عبد العزيز
آية عبد العزيز

3 د

شهدت الحلقة الأولى والثانية من مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة" المأخوذ عن أحداث حقيقية من بطولة الفنانة سلمى أبو ضيف، العديد من الأحداث والذي بدأ عرضه على قناة 'MBC مصر" و منصة" شاهد ".

3/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

أعلى نسبة مشاهدة

تدور الأحداث حول عائلة تسكن إحدى الحارات الشعبية المصرية، والتي تتورط في عدة أزمات اجتماعية جراء استخدام فتيات العائلة للسوشيال ميديا بطريقة غير التقليدية. المسلسل مستوحى من أحداث حقيقية.

 

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2024
  • إخراج

    ياسمين أحمد كامل

بطولة

سلمى أبو ضيف،
ليلى زاهر،
انتصار،
محمد محمود،
فرح يوسف،
هند عبد الحليم،
محمد شاهين،
إسلام إبراهيم

النوع

دراما اجتماعية

متاح على

shahid_url

بدأت الحلقة الأولى بإستعراض الحياة الفقيرة لبطلة العمل شيماء فتحي والتي تجسدها سلمى أبو ضيف والتي قد قاربت على سن الثلاثين عامًا دون زواج وتعيش بجانب أشقاءها ووالدها فتحي والذي جسد دوره الفنان محمد محمود والذي يعمل خطاط خلال الأحداث ووالدتها حمدية التي تجسد دورها الفنانة انتصار والتي تعمل ببيع وجبات الطعام بالطلب بحثًا عن الرزق.

كما يظهر الفنان أحمد فهيم بدور مختلف عن أعماله السابقة؛ حيث يجسد دور شقيق حمدية التي تقوم بدورها الفنانة انتصار والذي يتسبب لها في مشكلة كبرى مع زوجها؛ بسبب استحواذه على أموالاً منها كان سيدفعها زوجها " فتحي" إيجارًا للمنزل لكنه اكتشف أنه أخذ منها المال، فيقوم بتوبيخها وطرده من المنزل.

تتعرض بطلة مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة" للتوبيخ والسخرية دومًا من حالها، نظرًا لأنها "عانس" كما يصفونها، ولم ترزق بأولاد ويتم اتهامها بالعنوسة من والدتها ويزداد توبيخها عندما تقرر رفض عريس تقدم لخطبتها بعدما اضطرت للجلوس معه لأنها تحب شخصًا آخر من طرف واحد.

يحاولوا أشقائها نسمة وآمال ضمن أحداث أعلى نسبة مشاهدة التخفيف عنها فيقوموا بتقليد مشهد على تيك توك وقد انتهت الحلقة بتحقيق الفيديو مشاهدات عالية.

تبدأ أحداث الحلقة الثانية بمعرفة شيماء بالمشاهدات الضخمة التي حققها الفيديو على منصات السوشيال ميديا، وتوبخ شقيقتها "نسمة" ليلي زاهر لتبلغها الأخرى أن هذا الفيديو سيفتح لهما طاقة القدر.

تقع "حمدية" في أزمة كبرى مع جيرانها بسبب عدم قدرتها على سداد الجمعيات لأصحابها ولكن تحاول حل الموقف وتطلب منهما مهلة شهرًا لكي تستطيع السداد وتطلب من ابنتها "امال" الذي تجسد دورها الفنانة فرح يوسف أن لا تبلغ والدها بهذا الخبر حتى لا يحدث مشكلة لها معه.

تقابل "شيماء" صديقتها المقربة سحر والتي تجسدها دورها الفنانة الشابة جلا هشام لتشكو لها من الأزمة التي حدثت ومن الفقر الذي تعيش به بجانب أسرتها، بالإضافة إلى العريس الذي قامت برفضه بسبب حبها لـ "حسن" من طرف واحد الذي يجسد دوره الفنان الشاب يوسف عمر.

تتعرض "نسمة" للتنمر على يد أصدقائها بالمدرسة بسبب الفيديو المنتشر لها هي وشقيقتها علي تيك توك مدعيين أن "شيماء" كانت الأفضل لترد عليهما وتحاول توبيخهما.

تذهب شيماء إلي المول برفقة صديقتها سحر للتنزه وقياس فستانًا؛ فتظهر الفنانة هند عبد الحليم بدور معجبة لها وتحاول الحديث معها على الفيديو المنتشر لها على تيك توك وتبلغها أنها خفيفة الظل وتعطيها الفستان مقابل الظهور به في فيديو.

يفشل "فتحي" في الحصول على وظيفة الأمن الذي سعى لها؛ فيلجأ لزيارة والدته التي تجسد دورها النجمة الكبيرة إنعام سالوسة ويشتكي لها من سوء الحال ويطلب منها العيش معه في المنزل لترفض الأخيرة وتفضل الجلوس في منزلها.

تنتهي أحداث الحلقتين الأولى والثانية من مسلسل أعلى نسبة مشاهدة باكتشاف شيماء العلاقة بين حسن ونسمة وهو الشاب الذي تحبه من طرف واحد ولم تكن تعرف أنه على علاقة بشقيقتها.. تُرى ما مصير البطلة؟ وماذا عن المفاضلة بين رغبات قلبها وشقيقتها؟

ذو صلة

مسلسل أعلى نسبة مشاهدة قريب من روح الشباب شكلاً ومضمونًا؛ كما إنه يذكرنا بمسلسلات متميزة في نفس الإطار الشبابي الشائك لقضايا المجتمع، كما شاهدناه سابقًا مع أبطال مسلسل "بدون ذكر أسماء"، كذلك في هوس أبطال حكاية "عائلة جيجي" بالسوشيال ميديا ضمن حكايات مسلسل إلا أنا.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة