تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

“الرهان” أول مسلسل جزائري يعرض على منصة شاهد في رمضان 2024!

elrehan ramadan series 2024
نادين يوسف
نادين يوسف

3 د

بدأت منصة "شاهد" الرقمية السعودية عرض مسلسل "الرهان" والذي يعد أول عمل درامي جزائري يعرض على المنصة، ضمن ماراثون دراما رمضان 2024، هدفًا في انطلاق الثقافة الجزائرية من الإطار المحلي للإطار العربي.

ينتمي المسلسل للدراما الاجتماعية التشويقية وهو من بطولة "عبد القادر جريو، عباس زحماني، زهرة حركات، جميلة عراس أيوب عمريش، زهرة حركات، محمد خساني، ياسمين بن داود، لعمري كعوان، جمال غوتي وغيرهم نخبة من النجوم ومن إخراج محمود كامل.

فيديو يوتيوب

تدور أحداث المسلسل حول شخصية عيسى والتي يجسدها الفنان عبد القادر جريو حيث يسعي للإنتقام من أعدائه، ولكن تُكشف خطته فيتم تكليف ضابط الشرطة منال، ولكن تنشأ علاقة حب بينهما وتتشابك الأحداث بين الشكوك ورغبة الانتقام ويتولد الصراع وتتوالى الأحداث في إطار من التشويق والإثارة.

مسلسل "الرهان" هو التجربة الإخراجية الأولى للمخرج المصري محمود كامل في الدراما الجزائرية، وقد عَبر عن سعادته بتلك التجربة ضمن تصريحات صحفية، مشيرًا إلى أن اختياره تم من جانب الشركة المنتجة وأكد على سعادته بالتعاون مع كبار نجوم الجزائر.

وتابع محمود كامل قائلاً في بيان صحفي: "أنا مُتابع جيد لما يُقدم في الجزائر من أعمال وأعلم أن الجمهور الجزائري له اهتمامات خاصة ويحتاج لتقديم أفكار مُختلفة حتى يتقبلها، وأتمنى أن ينجح هذا العمل ويكون بداية جيدة لتقديم أنواع وأنماط درامية مُختلفة".

وعن عرض المسلسل على منصة "شاهد" قال الفنان عبد القادر جريو الذي يؤدي دور "عيسى زياني" ‘إنه يتمني أن يُلاقي العمل إعجاب الجمهور الجزائري والجمهور العربي عموماً، ويأمل أن يكون العرض على منصة "شاهد" فرصة طيبة أمام الجمهور العربي للتعرف عن قرب على الدراما الجزائرية.

وأضاف قائلاً أن العمل يمزج بين الإثارة والتشويق من جانب وبين الرومانسية من جانب آخر وهناك قدرات تمثيلية كبيرة تظهر من كل فريق العمل.

الجدير بالذكر أن المخرج محمود كامل قام بإخراج مسلسل "ظل" والذي جمع عددًا من نجوم سوريا ولبنان من بينهم جمال سليمان، عبد المنعم عمايري، يوسف الخال، جيسي عبدو وغيرهم نخبة من النجوم. دارت أحداث المسلسل حول شخصية "قيس" الذي يترك عمله في المحاماه بسبب عدم قدرته على تحمل الظلم، كذلك شخصية "جلال" والذي يستغل القانون لمصالحه الشخصية.

كما قام محمود كامل بإخراج عددًا من الأعمال التي حازت على إعجاب الجمهور المصري من بينهم مسلسل "زودياك" والذي يعد من أوائل إنتاجات إحدى المنصات العربية، وجمع المسلسل عددًا من النجوم الشباب من بينهم أسماء أبو اليزيد، خالد أنور، مي الغيطي، مايان السيد، أحمد خالد صالح وغيرهم نخبة من الفنانين.

كذلك فيلم "الصندوق الأسود" لمنى زكي، محمد فراج، مصطفى خاطر، شريف سلامة، أسماء جلال وغيرهم نخبة من النجوم.

ذو صلة

كذلك قام محمود كامل بإخراج مسلسل "السهام المارقة" وهو من بطولة شريف سلامة، شيري عادل، هاني عادل، عائشة بن أحمد، دنيا يوسف وغيرهم نخبة من النجوم. تناول المسلسل عددًا من القضايا الشائكة مثل الإرهاب.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة