جماعة “الأرض المسطحة” يدّعون أن أستراليا غير موجودة وسكانها ممثلون وظفتهم ناسا!

جماعة "الأرض المسطحة" يدّعون أن أستراليا غير موجودة وسكانها ممثلون وظفتهم ناسا!
محمد علواني
محمد علواني

2 د


يدّعي أصحاب نظرية أن الأرض مسطحة أن أستراليا غير موجودة في الواقع، وأن الأشخاص الذين يعيشون هناك ممثلون مدفوعون من قبل وكالة ناسا. ويبدو أن عددًا متزايدًا من الأفراد يعتقدون أن الأرض مسطحة، بل ويزعمون أيضًا أن أستراليا ليست أكثر من مجرد خدعة.

وفقًا لصفحة مشهورة على Facebook، فإن البلد بأكمله (وبالتالي، 24 مليون شخص يقيمون هناك) مجرد خدعة.  وقد تم إحياء الفكرة خلال اجتماع يسمى بـ Flat Earthers في برمنغهام، عندما اجتمع أكثر من 200 فرد؛ لإثبات أن الأرض ليست أكثر من فطيرة ضخمة.

ظهر المنشور "أستراليا المزيف" “fake Australia” لأول مرة على موقع Reddit في عام 2017، وقد كتبه Shelley Floryd. ومع ذلك، يبدو أنه يعود، في الوقت الحالي، إلى أذهان الذين يشككون في كروية الأرض.

ويقول أصحاب هذا الزعم إن «أستراليا ليست حقيقية، إنها خدعة، فقد جعلتنا نعتقد أن بريطانيا تحركت عبر مجرميها إلى مكان ما. وفي الواقع، تم شحن كل هؤلاء المجرمين من السفن في المياه، ولكنهم غرقوا قبل أن يتمكنوا من رؤية الأرض مرة أخرى. إنه غطاء لواحدة من أعظم جرائم القتل الجماعي في التاريخ».

علاوة على ذلك، يعتقد منشور Flat Earth believers أن جميع الأستراليين ليسوا أكثر من شخصيات تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر أو ممثلين مدفوعي الأجر وظفتهم وكالة ناسا، وإذا كنت تعتقد غير ذلك فأنت على خطأ عظيم.

من المثير للدهشة أن بعض الطيارين يؤيدون هذا الزعم، وعلى الرغم من أنه يمكن دحض حجج القائلين بأن الأرض مسطحة من قبل كل شخص قادر على التفكير المنطقي تقريبًا، فإن الفكرة تشهد الآن انتعاشًا كبيرًا.

ذو صلة

والتقى أكثر من 200 من أصحاب نظرية المؤامرة في أحد الفنادق في برمنغهام؛ لحضور مؤتمر الأرض المسطحة الأول في المملكة المتحدة. وتضمن المؤتمر، الذي استمر ثلاثة أيام، تسعة متحدثين صعدوا إلى المنصة؛ لمشاركة نظرياتهم حول سبب استواء الأرض.

وفقًا لصحيفة The Telegraph، فقد قال ديف مارش؛ موظف NHS الذي تحدث في المؤتمر: «إن بحثي يدمر علم الكونيات القائم على نظرية الانفجار العظيم»، موضحًا أن بحثه «يدعم فكرة أن الجاذبية غير موجودة، وأن القوة الحقيقية الوحيدة في الطبيعة هي الكهرومغناطيسية».

بينما استخدمت وكالة ناسا نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) والأقمار الصناعية والصور من الفضاء للتحقق من أن الأرض مستديرة، يزعم الذين يعتقدون أن الأرض مسطحة أن لديهم دليلًا على أن وكالة الفضاء تكذب.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة
متعلقات