تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مسلسل Fool Me Once.. كيف يعود الماضي لمطاردة حقيقة القتل بشبح الزوج؟

Fool Me Once netflix series arageek art 2024 أراجيك فن
نرمين حلمي
نرمين حلمي

3 د

أثار مسلسل الجريمة والغموض Fool Me Once انتباه الجمهور، بعرضه على منصة "نتفليكس" العالمية مع حلول العام الفني الجديد؛ أحد أهم أعمال الدراما المأخوذة عن كتابات المؤلف هارلان كوبين.

تنطلق أحداث Fool Me Once مع المشهد الافتتاحي في عام 1996؛ ترى مجموعة من الشباب المراهقين يركضون خارج مبنى يشبه مبنى المدرسة الداخلية، ثم يظهر مجموعة من المراهقين الذين يرتدون قناعًا وهم يهمسون أمام مراهق واحد جالسًا على كرسي.

فيديو يوتيوب

في مزرعة ريفية كبيرة، يُقام جنازة لجو بوركيت (ريتشارد أرميتاج)، خلال الجنازة تفكر زوجته مايا ستيرن (ميشيل كيغان) في ذكرياتهما عندما التقيا وتزوجا، والعائلة التي بدأوا في بنائها سويًا، تتذكر أيضًا عندما شهدت قتله، حيث قام شابان يقودان دراجتين بالقرب منها بإطلاق النار عليه.

ترى مايا المحقق سامي كيرس (عديل أختر) في المنزل بعد الجنازة، وتفاجأ بوجود المحقق المسؤول عن التحقيق في جريمة القتل؛ حيث يقول إنه حضر بدعوة من والدة جو، جوديث (جوانا لوملي).

عندما تسأل "مايا" "جوديث" عن ذلك، تقول إنها أرادت من "كيرس" أن يرى "جو" على أنه إنسان، ليس قضية فقط. تعتقد جوديث أيضًا أن مايا بحاجة إلى بعض المساعدة للتخفيف عن كل الصدمات التي عاشتها في السنة الماضية، والتي تشمل أيضًا مقتل شقيقتها بإطلاق النار.

عندما تعود مايا إلى المنزل مع ابنتها الصغيرة ليلي (ثيا تايلور-مورغان)، تهديها صديقتها إيفا (أديل ليونس) هدية؛ إطار صور رقمي مع كاميرا خفية صغيرة مخبأة بداخله. تصر مايا على أنها لا تحتاج إليها؛ حيث عملت عائلة جارتها إيزابيلا (ناتاليا كوسترزيوا) للعائلة منذ سنوات. ولكن مايا تضع الكاميرا في غرفة ليلي، كإجراء احتياطي.

مايا هي ضابط سابق في الجيش، وبالإضافة إلى الصدمة التي تعانيها بسبب مقتل زوجها وشقيقتها، تعاني أيضًا من الصدمة الناجمة عن هجوم على المدنيين أدى إلى مغادرتها وحدتها بالجيش.

في مرفق التدريب حيث تعمل، تلتقي بصديقها شين (إيميت سكانلان)، الذي يتساءل لماذا عادت إلى العمل بهذه السرعة، ويصر على أنه وبعض أصدقائه في العمل يمكنهم أن يأتوا لمرافقتها.

في الصباح التالي، عندما تشاهد مايا فيديو من الكاميرا، تصدم عندما ترى رجلاً يدخل الصورة ويعانق ليلي، عندما يلف رأسه، تصبح صدمتها أكبر عندما ترى أنه هو جو نفسه.

عندما تأتي إيزابيلا للعمل وتواجه مايا بذلك، ترد إيزابيلا بسخرية وتفر هاربة، لاحقًا، يظهر المحقق "كيرس" مرة أخرى، ليطلب من مايا توضيح المزيد، وعندما تحاول مايا تشغيل الفيديو له، تجد أن كارت الذاكرة التي كان عليها الفيديو تلف، مما يثير شكوك كيرس تجاه الأمر.

على صعيد اَخر، يعاني "كيرس" من مشاكله الخاصة، يخطط للزواج مع خطيبته الحامل "نيكول"، ويبدو أنه يفقد الوعي في أوقات غريبة. عندما يصطدم بسيارته بعد إحدى تلك الحالات، يتم مرافقته بزميل شاب، المحقق مارتي مكجريجور (دينو فيتشر)، الذي يراه كيرس بأنه لا يزال صغيرًا.

خلال مباراة كرة القدم التي تلعب فيها ابنة أختها آبي ووكر (دانيا غريفر)، تتعرض مايا لمواجهة مع مدربة عدوانية؛ بعد المباراة، يطلب إدي (ماركوس جارفي)  والد أبي، من مايا أن تبتعد عن أطفاله، قائلاً لها: "الموت يتبعك".. هل يدرك حقًا خطورة وضعها؟

في الوقت نفسه، ترى مايا وجه جو في كل مكان، لكنها تصر على أن ما رأته في الفيديو كان حقيقيًا. ومع ذلك، إيزابيلا لا تظهر أمامها ولا يؤمن بها أحد آخر. تبدأ جوديث في إثارة الجدل والشكوك حول عدم قدرة مايا على رعاية ليلي في الوقت الحالي. ولكن مايا تعرف ما رأته، وترغب في الحصول على تفسير.

ذو صلة

"مايا"، التي تتميز بقوتها وإصرارها، تقرر مواجهة هذا اللغز بكل جدية. تبدأ في التحقيق بنفسها والبحث عن أي دليل يمكن أن يؤكد حقيقة ما شاهدته في الفيديو. تستعين بخبرتها العسكرية ومهاراتها لفحص الموقف والكشف عن الأمور المريبة.. هل تصل للحقيقة؟

5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Fool Me Once

الموعد: 1 يناير 2024

عندما ترى الجندية السابقة التي تدعى “مايا” زوجها المقتول على كاميرا سرية لمربية، فإنها تكتشف مؤامرة غامضة مميتة تمتد إلى أعماق الماضي، تدفعها للعديد من الصراعات والتحديات المتلاحقة.

 

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2024
  • إخراج

    ديفيد مور

بطولة

ميشيل كيجان،
ريتشارد ارميتاج،
دينو فيتشر،
عديل أختار

النوع

دراما،

متاح على

netflix_url

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة