تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

عودة دواين جونسون إلى Moana يحطم قواعد إعادة صنع أفلام ديزني الحية!

Live action of Moana arageek art
نرمين حلمي
نرمين حلمي

3 د

يؤكد دواين جونسون الشهير بـ "ذا روك" أن مشروعه القادم هو النسخة الحية "اللايف أكشن" من فيلم "Moana" الشهير، مما يعني أن "ديزني" ستحطم قواعدها المعتادة في إعادة صنع أفلامها.

خبر نسخة "Moana" الحية يثير الحماس لدى الجماهير، حيث لم يتم تأكيد أي تكملة للفيلم منذ نجاح نسخة الأنيميشن في عام 2016، إذ إنه مع تحول "موانا" إلى فيلم حي، ستظل شعبية الفيلم قائمة وربما حتى تشجع على إنتاج مزيد من أفلام الرسوم المتحركة المشابهة في نفس العالم.

فيديو يوتيوب

على الرغم من أن إعادة صنع أفلام ديزني الحية لم تكن ناجحة بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، إلا أن مشاركة "دواين جونسون" عضو من فريق مؤدي الصوت الأصلي للأنيميشن ستساعد في جعل "Moana" تبدو أكثر أصالة؛ ربما يتغلب على غياب الممثلة الأصلية لصوت "موانا" عن المشروع.

كذلك تشير عودة دواين جونسون للمشاركة في فيلم "Moana" الحي، إلى أن شخصية Maui لن يتم إعادة صياغتها بشكل مختلف في النسخة الحية الجديدة؛ إذ يقوم دواين جونسون بتجسيد الدور في الفيلم على غرار دور الأنيميشن الأصلي.

يظهر حماس دواين جونسون لـ "Moana" خلال حديثه عن المشروع القادم أثناء ظهوره في برنامج The Tonight Show Starring Jimmy Fallon عَبر موقع فيديوهات "يوتيوب"، إذ قام دواين جونسون بأداء "ماوي" الشهير من الفيلم وهذا يقدم لمحة مبشرة عن كيف سيكون الأداء المرتقب لماوي في الفيلم الحي.

اختيار دواين جونسون لأداء دور "ماوي" في فيلم "Moana" الحي يحطم قواعد ديزني، حيث إنها المرة الثالثة فقط التي يعيد فيها ممثل أداء دوره الصوتي في فيلم حي.

النجم الأول الذي قام بهذا هو جيم كامينغز، الذي اتجه من تأدية أصوات شخصيات بو وتيجر في رسوم متحركة Winnie the Pooh إلى تأديتهما في فيلم "كريستوفر روبن" الحي عام 2018.

بالإضافة إلى جيمس إيرل جونز، الذي قام بأداء صوت موفاسا في فيلم Lion King الأصلي، كان أيضًا شخصية لا تنسى لدرجة أنه عاد لأداء الصوت في إعادة صنع فيلم الأسد الملك الحي عام 2019، بحسب المنشور على موقع screenrant.

يتميز فيلما The Lion King و Winnie the Pooh بشكل رئيسي بشخصيات مولدة بتقنية CGI، مما يعني أن دواين جونسون في Moana سيكون أول ممثلاً يعيد أداء دوره في فيلم حي ويظهر فعليًا على الشاشة، بينما قام "كامينغز" و"جونز" بالفعل بالانتقال من قصة الأنيميشن إلى مشروع حي، إلا أنهما كانا يؤديان أصوات الشخصيات بدلاً من تجسيدهما جسديًا على الشاشة. 

ذو صلة

يجدر الإشارة بأن فيلم الأنيميشن Moana متاح للبث على منصة "ديزني+"، أمًا النسخة الحية "اللايف أكشن" منه من المتوقع صدورها في عام 2025، إلا أنه لم يتم التأكيد على الموعد الصدور الرسمي من قبِل فريق العمل حتى الاَن.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة